You are here

×

زيرونو الإيطالية تنطلق بـ 5 نسخ فقط.. لعشاق السرعة والتحدي

زيرونو الإيطالية تنطلق بـ 5 نسخ فقط.. لعشاق السرعة والتحدي

السيارة Zerouno، هي أحد السيارات التي كشفت عنها شركة ItalDesign، وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، وكانت تلك السيارة بمثابة الصدمة التي صفعت كل من حضر المؤتمر لشدة روعتها وتصميمها اللافت.

تصميم السيارة Zrouno زيرونو، جاء بتقنية عالية جعل للسيارة شخصية قوية وإطلالة شرسة نتيجة مقدمتها المدببة التي تتشاه مع مقدمة الوحش الإيطالي لامبورغيني، إضافة إلى الفتحات الجانبية التي تم تصميمها في جوانب السيارة لمد المحرك بالهواء اللازم للتبريد، ما منح السيارة إطلالة قوية ونظرة تحدي صارمة.

الشركة المصممة في التدقيق في تصميم الصدام الأمامي للسيارة والصدام الخلفي، وحرصت أن يكونا بارزين عن باقي جسم السيارة للتأكيد على إطلالة القوة التي تسعى إلى إبرازها الشركة في سيارتها زيرونو

محرك السيارة يعمل بـ10 سلندرات على شكل حرف V، وسعة المحرك هي 5.2 لتر، ما يمنح السيارة قدرة على التسارع من صفر إلى ض100 كم في غضون 3.2 ثواني، لتصل سرعتها القصوى إلى 330 كم في الساعة.

السعر المتوقع وتاريخ طرح زيرونو: أعلنت الشركة الإيطالية عن أن تكلف أكثر من مليون جنيه إسترليني وهو ما يعاجل 4.5 مليون ريال سعودي، وكشفت

تشتهر السيارات الإيطالية بتصميماتها الرياضية الرائعة وبسياراتها ذات القوة والمحركات الخارقة، ومن بين تلك السيارات السيارة Zerouno.

والسيارة Zerouno، هي أحد السيارات التي كشفت عنها شركة ItalDesign، وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، وكانت تلك السيارة بمثابة الصدمة التي صفعت كل من حضر المؤتمر لشدة روعتها وتصميمها اللافت.

تصميم السيارة Zrouno  زيرونو، جاء بتقنية عالية جعل للسيارة شخصية قوية وإطلالة شرسة نتيجة مقدمتها المدببة التي تتشاه مع مقدمة الوحش الإيطالي لامبورغيني، إضافة إلى الفتحات الجانبية التي تم تصميمها في جوانب السيارة لمد المحرك بالهواء اللازم للتبريد، ما منح السيارة إطلالة قوية ونظرة تحدي صارمة. 

لكزس قد توقف إنتاج فئة GS.. تعرف على السبب

واللافت في الأمر أن الشركة قامت بتصميم جسم السيارة الخارجي بالكامل من مادة الميكروفايبر، وهو من أقوى وأخف المعادن المستخدمة في تصنيع الطائرات والسيارات الرياضية، لما يوفره من حماية وفي نفس الوقت خفة في وزن السيارة ما يجعلها تنطلق بسرعات عالية ويوجه قوة محركها بالكامل إلى التحكم في سرعة السيارة.

انتشرت العديد من الفتحات التي تشبه خياشيم أسماك القرض على جوانب السيارة بداية من جوانبها الأمامية وحتى جوانبها الخلفية، ما جعل للسيارة شكل فريد من نوعه.

كما تفننت الشركة المصممة في التدقيق في تصميم الصدام الأمامي للسيارة والصدام الخلفي، وحرصت أن يكونا بارزين عن باقي جسم السيارة للتأكيد على إطلالة القوة التي تسعى إلى إبرازها الشركة في سيارتها زيرونو. 

سائق «هامر» ساعد سيارة غرزت بـ«طعس» فكانت النتيجة مروعة

أما خلفية السيارة فتصميمها مميز، فلا يوجد زجاج خلفي للسيارة ويوجد فتحات من الكاربون تغطي الوحش القابع في السيارة من الخلف، وتم تزويد السيارة بجناح خلفي كبير ليحفظ لها التوازن على السرعات العالية.

التصميم الخارجي للسيارة عبارة عن وجهين لعملة واحدة. ففي أعلى خط الإعصار تكون الأسطح ملساء و ناعمة، وفقا لما قاله رئيس قسم التصميم الإبداعي في الشركة Filippo Perini.

محرك السيارة زيرونو Zerouno:

محرك السيارة يعمل بـ10 سلندرات على شكل حرف V، وسعة المحرك هي 5.2 لتر، ما يمنح السيارة قدرة على التسارع من صفر إلى ض100 كم في غضون 3.2 ثواني، لتصل سرعتها القصوى إلى 330 كم في الساعة. 

طائرة Cу-34 الروسية تنافس إف - 15 الأمريكية

أما بالنسبة لإطارات السيارة الخارقة، فقد اختارت الشركة أن تقوم بتزويدها بإطارات سيارات السباق الشهيرة فورميولا وان، فقامت بتزويدها بإطارات بيريلي، لتصبح الإطارات الأمامية بقياس 245/30 R20 ، والخلفية بقياس  305/30 R20.

السعر المتوقع وتاريخ طرح زيرونو:

أعلنت الشركة الإيطالية عن أن تكلف أكثر من مليون جنيه إسترليني وهو ما يعاجل 4.5 مليون ريال سعودي، وكشفت الشركة أنها ستقوم بإنتاج 5 نسخ فقط من تلك السيارة، وستكون كل نسخة مختلفة عن الأخرى بحسب رغبات كل مشتري.

التعليقات

أضف تعليق