You are here

×

تريد إطلاق مشروعك الخاص؟ منصات عربية وعالمية توفر لك التمويل

لأصحاب الأفكار المبتكرة.. منصات توفر لك التمويل

كيك ستارتر

ذومال

كراود فاندر

يوريكا

أفلامنا

باتريون

أفكار منا

يمكن

العقبة تكون دائماً في التمويل، فبالتأكيد لا يوجد شح في الأفكار المبدعة والمبتكرة.. واقع يمكن لمسه بسهولة خصوصاً عند الفئات العربية الشابة. لكن الأفكار لا يمكن أن تترجم الى واقع ملموس ما لم يكن هناك التمويل الذي يمكن المشروع من الإنطلاق.

 

حتى في حال تم العثور على ممول، فهناك عقبة اخرى تتمثل في التنازل عن نسبة معينة من أجل الحصول على الإستثمار وما يعني ذلك من تدخلات مباشرة أو غير مباشرة وتحكم بمشروع من المفترض أنه خاص.لكن لحسن الحظ هناك منصات عديدة عربية عالمية يمكنها المساعدة على حل هذه المشكلة. 

 

الأحلام يمكن تحقيقها فكل ما عليك القيام به هو إختيار المنصة المناسبة، الإقناع، ثم الحصول على التمويل. 

فيديو| ممرض سعودي يعمل في غسل السيارات

كيك ستارتر 

منصة معروفة ومشهورة وهامة جداً وهي الأولى في مجال التمويل الجماهيري. وقد مول الموقع بالفعل العديد من المشاريع في مجالات مختلفة سينمائية وموسيقية وصحافية  والنشر والازياء وغيرها.النقطة الأساسية هي أنه عليك كصاحب فكرة المشروع إقناع أكبر عدد ممكن الاشخاص بها اذ انهم الذين سيقومون بتوفير التمويل المبدئي لمشروعك. على صاحب الفكرة التقدم بالطلب للحصول على موافقة الموقع ثم اختيار المبلغ المستهدف ضمن مهلة زمنية محددة. في حال لم يحصل المشروع على التمويل اللازم فلن يصار الى جمع الاموال من الممولين الذي سبق لهم وساهموا. الموقع يقتطع نسبة ٥٪ من قيمة المشروع لكن الملكية الفكرية كاملة تبقى لصاحبها.

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

 

ذومال 

يتبع نفس نظام كيك ستارتر وتقوم بتمويله ٦ شركات عربية كبيرة. هدفه هو مساعد رواد الأعمال في العالم العربي وأصحاب الأفكار بغض النظر عن المجال. البداية تكون بإنشاء حساب ثم عرض المشروع وتحديد المبلغ المحدد ضمن مهلة زمنية محددة. أيضاً كما هي حال كيك ستارتر ان لم يتم جمع المبلغ خلال المهلة المحددة فان الاموال لن يتم منحها لصاحب المشروع وتعاد الى اصحابها. يوفر الموقع خدمة المبادلة أيضاً فيحدد صاحب المشروع ميزة تختص بالمبلغ المدفوع لتقديمها بدلاً من التبرع المالي.

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

واحدة من أكثر تجارب الأعمال نجاحاً قصة ليغو من قعر الوادي إلى أعلى القمم

كراود فاندر 

كراود فاندر يعتمد مقاربة مختلفة عن التمويل الجماهيري فهو صلة وصل بين رواد الاعمال والمستثمرين حول العالم. منصة مخصصة للمشاريع الكبيرة لكونها كما ذكرنا  تجمع بين المستثمرين ورواد الاعمال واصحاب المشاريع الواعدة. بطبيعة الحال لا تبرعات هنا وانما مساهمة برأس المال مقابل نسبة محددة أو اسهم في الشركة الجديدة. البداية تكون بتقديم الافكار التي تعرض على لجنة لمراجعتها وبعد الموافقة عليها يمكن الحصول على تمويل أولي بمقدار ١٠٠ الف دولار اما ما تبقى فيمكن الحصول على من مساهمين عبر المنصة. 

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

 

يوريكا

منصة إنطلقت من دبي عام ٢٠١١. وتعتبر أول منصة تركز على الشرق الأوسط بعد ان كانت منصات التمويل حينها محصورة باميركا وأوروبا. المنصة توفر تمويلاً لكل دول العالم بالإضافة الى دول العالم العربي. الفكرة هي نفسها، عرض المشروع ومحاولة إقناع المستثمرين به من اجل توفير التمويل المطلوب. كل شخص يملك مهلة ٩٠ يوماً للوصول الى المبلغ المحدد والا تمت اعادة الاموال الى المساهمين. 

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

8 قصص نجاح بطلها الإصرار

أفلامنا 

 

كما تشي التسمية المنصة هذه ذات توجه محدد. البداية كانت لتمويل المخرجين العرب المستقلين لكنه لاحقاً توسع وبات يشمل كل المشاريع الإبداعية. ما عليك القيام به هو تحميل فيديو على الموقع تشرح من خلال مشروعك وتحاول اقناع الجماهير به مقابل مبلغ١١٠ دولارات ثم تحدد الميزانية لجمع التبرعات خلال مدة تتراوح بين ٣٠ في أدناها و٩٠ يوماً في أقصاها. الموقع يتقاضى نسبة ٦٪ من المبلغ النهائي لكنه لا يفرض أي بنود جزائية مادية على المشاريع التي تفشل. 

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

 

باتريون

 

منصة متخصصة في الأعمال الابداعية الفنية المرئية والتي تنشر على يوتيوب. لذلك ان من المهتمين بتحقيق الاموال الطائلة من خلال القيام بما تحب سواء لعب ألعاب الفيديو أو القيام ببرامج كوميدية أو القيام باختبارات علمية أو حتى ممارسة المقالب يمكنك الانضمام الى مشاهير يوتيوب وتحقيق الملايين من خلال هذا الموقع. المنصة هذه تسمح لك بالحصول على الدعم من قبل المتابعين وفي حال اعجبهم ما تقوم به سيقومون بالتبرع  . 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

كاثرين تيليرز من موظفة الى صاحبة شركة بمبيعات هائلة

أفكار منا

مقر الموقع الأساسي هو في الاردن وهو يدعم المشاريع الابداعية بشكل عام بغض النظر عن مجالها. فهناك مساحة للمشاريع الموسيقية أو العاب الفيديو وحتى للمشاريع الانسانية ودعم القضايا الهامة. من خلال انشاء حسابك الخاص ستقوم بعرض فكرتك وترويجها للحصول على الدعم المادي المطلوب. الموقع يفرض نسبة ٥٪ على اصحاب المشاريع وذلك كبدل الخدمات التي يقدمها لهم.

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 

 

يمكن

 

الموقع هذا يركز على المشاريع الإجتماعية وعلى المؤسسات غير المعنية بالربح. هو منصة تخدم كصلة وصل بين اصحاب المشاريع واصحاب الخبرات الذي يقدمون النصائح مجاناً أو يتطوعون للمساعدة على تنفيذ المشروع. الهدف بشكل عام هو ايجاد الحلول والمساعدة على تأمين سوق للمنتجات.  

 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا 
 

الهندي الذي حول 8 دولارات الى مليارات في ابوظبي

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق