You are here

×

أسباب ظهور القشرة في الشعر

أسباب ظهور القشرة في الشعر

يعاني الرجال بنسبة أكبر بكثير بالمقارنة مع النساء من قشرة الشعر التي تشكل أحد الأمور المزعجة والمحرجة التي يتعاملون معها بشكل يومي، ويتفق معظم الخبراء على أن القشرة غير ناتجة عن قلة أو سوء النظافة.

وتعرف القشرة على أنها رقائق جلدية رقيقة تظهر على فروة الرأس بسبب تراكم الخمائر حول قاعدة بصيلات الشعر وقد تترافق في الكثير من الأحيان مع الحكة، ويمكن معالجة القشرة من خلال مراجعة طبيب الأمراض الجلدية المختص الذي سيقوم بوصف النوع المناسب من الشامبو لعلاجها بحسب الأسباب التي أدت إلى ظهورها. وفيمايلي أهم العوامل التي تساعد في ظهور القشرة:

عدم تمشيط الشعر بشكل كافي

يعتبر الرجال الذين لا يقومون بتمشيط شعرهم بانتظام أكثر عرضة للحصول على قشرة الرأس، فتمشيط الشعر بالفرشاة يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس والتخلص من الجلد الزائد فيها.

الخمائر

ترتفع نسبة ظهور القشرة لدى الأشخاص الذين يملكون حساسية من الخمائر، وفي أغلب الأحيان تزداد القشرة لدى هؤلاء في فصل الشتاء لأن الهواء البارد يسبب جفاف الجلد بشكل كبيروتخف حدتها خلال الأشهر الدافئة.

الجلد الجاف

تظهر القشرة لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة وتترافق عادةً مع الحكة، وتكون بشكل رقائق صغيرة من قشرة الرأس الناجمة عن جفاف الجلد.

التهاب الجلد الدهني

يتعرض الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد الدهني للإصابة بالقشرة ولكنها في هذه الحالة لا تقتصر على فروة الرأس ولكن تطال الأذنين والحاجبين والأنف والصدروتكون قشور ذات لون أصفر أو أبيض.

وجود بعض الأمراض

تزداد القشرة لدى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض العصبية وأمراض الجهاز المناعي، إلى جانب المرضى الذين يتعافون من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

التعليقات

أضف تعليق