You are here

×

التماثيل والأماكن التي تجلب الحظ حول العالم

التماثيل والأماكن التي تجلب الحظ حول العالم

التماثيل والأماكن التي تجلب الحظ حول العالم

لا تقتصر السياحة على المناطق الأثرية والمناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة، حيث تجذب الأماكن والتماثيل التي يعتقد أنها جالبة للحظ ملايين السياح حول العالم لزيارتها سنوياً. ويقوم السائح خلال زيارته باتباع التقاليد والطقوس التي تخص كل مكان والتي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين لجلب الحظ أو لتحقيق بعض الأمنيات.

وبحسب التقاليد في فرنسا إذا قام الزائر بفرك تمثال البومة ديجون على حائط كنيسة نوتردام باليد اليسرى فإن جميع أمنياته سوف تتحقق. أما في الولايات المتحدة الأمريكية فعلى الزوار القيام بفرك أنف تمثال أنست آبي النحاسي عند قبر لينكولن في سبرينغفيلد إلينوي وذلك لجلب الحظ الجيد، حيث قام النحات الشهير جوتزون بورغلام بصنع هذا التمثال إلى جانب تمثال جبل راشمور.

وفي حال رغب الزوار بزيارة مدينة فلورنسا الإيطالية مرة ثانية فعليهم فرك أنف تمثال بورسيلينو، ولجلب الحظ يمكنهم وضع عملة معدنية في فمه والسماح لها بالإنزلاق إلى النافورة. وفي نفس السياق، يجب على الزوار لمس تمثال القديس يوحنا لضمان زيارة أخرى لمدينة براغ في التشيك، كما يقوم السياح برمي عملة معدنية من فوق الكتف الأيسر في نافورة تريفي بهدف زيارة روما مرة أخرى، وهنا يتم جمع العملات من النافورة والتبرع بها إلى الجمعيات الخيرية.

ومن جهة أخرى، يقوم الباحثين عن الحب بلمس تمثال جولييت في مدينة فيورنا الإيطالية لكي يلتقوا بشريك حياتهم، وقد تم استبدال التمثال بنسخة طبق الأصل في عام 2014 بسبب الشقوق الكبيرة التي أحدثها السياح المتلهفين للحب في التمثال الأصلي. ويجب على الزوار أن ينحنوا إلى الوراء ويقبلو الحجر وهم معلقين في ايرلندا للحصول على هدية أو لتحقيق أمنية في حياتهم، ويقع هذا الحجر على جدار قلعة البلارني.

 

التعليقات

أضف تعليق