You are here

×

هذه أبرز مهرجانات شهر فبراير 2017 في الخليج

هذه أبرز مهرجانات شهر فبراير 2017 في الخليج

أبرز مهرجانات شهر فبراير 2017

أبرز مهرجانات شهر فبراير 2017

تعكس المهرجانات الثقافات النابضة بالحياة والتقاليد الحية التي تتميز بها البلدان حول العالم، كما أنها تشكل الفرصة الملائمة للسياح لتعرف وفهم البلد الذي يقومون بزيارته والذي يفتخر بتفرده عن غيره من البلدان.

وتتنوع المهرجانات العربية بين الموسيقى أو سباقات الهجن أو مهرجانات الطعام أو المهرجانات الثقافية والتراثية.

ويسطع نجم العديد من المهرجانات الرائعة في شهر فبراير ومن أهمها ما يلي.

مهرجان الطعام - الإمارات العربية المتحدة

يعد امتداداً لمهرجان الطعام الإنكليزي وهو من أجمل المعارض الفنية، حيث يعرض فيه المعالم وناطحات السحاب الموجودة في دبي، والتي تتضمن برج خليفة وبرج العرب ونخلة الجميرا وخور دبي والمصنوعة بالكامل من أشهى الأطعمة.

 كما يحتوي المهرجان على أشهر أنواع الطعام من جميع أرجاء العالم ويقدم فرصة رائعة للمواطنين والقاطنين بالإضافة إلى السياح في دولة الإمارات العربية المتحدة لتذوق مختلف النكهات العالمية في مكان واحد.

وسيقام هذا المهرجان في مدينة العين بين 9 -11 فبراير، وفي أبوظبي بين 16 -18، وفي دبي بين 23 فبراير إلى 11 من مارس 2017.

مهرجان الجنادرية – المملكة العربية السعودية

يعبّر مهرجان الجنادرية الوطني عن الثقافة والتراث الشعبي في المملكة السعودية، ويسلط الضوء على الحرف التقليدية والماضي العريق للسعودية والتراث السعودي حيث يبدأ المهرجان بسباق للهجن الذي يضم حوالي ألفي مشارك.

وتظهر خلال فقرات المهرجان الكثير من المشاركات المذهلة والأفكار المبدعة. وتبدأ فعاليات المهرجان في 2 فبراير وتستمر إلى 17 منه.

مهرجان هلا فبراير – الكويت

يعتبر من أكبر المهرجانات التسويقية في منطقة الخليج العربي، ويضم العديد من الفعاليات والأمسيات الأدبية والثقافية والرياضية.

 ويقدم المهرجان فرصة الربح لجوائز تقدر قيمتها بأكثر من مليوني دولار والتي ستوزع خلال الفعاليات في أكبر برنامج للسحوبات في الكويت. وتبدأ فعاليات المهرجان في بداية شهر فبراير وتستمر حتى نهايته.

التعليقات

أضف تعليق