You are here

×

لماذا تقاضي هذه المنظمة الألمانية الواتساب

لماذا تقاضي هذه المنظمة الألمانية الواتساب

منظمة حماية المستهلك الألمانية الاتحادية احدى أقوى المنظمات المعنية بمراقبة المخالفات أو الانتهاكات التي من الممكن أن يتعرض لها المواطن الألماني كمستهلك لأي من البضائع سواء لجهة الأسعار أو الجودة وهاهي تتدخل أيضاً في حماية هذا المستهلك الألماني من تطبيق التراسل الأشهر الواتساب.
 
المنظمة تقدمت بدعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية في العاصمة برلين ضد ادارة الفيسبوك المالك لتطبيق الواتساب بسبب تغير في سياسة الخصوصية التي اعتمدها في شهر اغسطس أب الماضي وقامت على أثرها بنقل بيانات بعض المستخدمين بين الواتساب والفيسبوك وقالت المنظمة في بيان لها أن من حق كل مستهلك أن يقرر من تلقاء نفسه أي من البيانات الشخصية الخاص به يمكن أن يكشفها وكيفية استخدامها بحسب البيان التي نقل عنه موقع بلومبيرغ.
 
وعبر بيان المنظمة عن لهجة تحدي للواتساب حيث ورد فيه إن خبرائها يكشفون سوء السلوك من قبل الشركات ويسلطون الضوء عليه قائلاً سنلتقي في المحكمة سواء كان الفيسبوك أو جوجل أو أمازون والان الواتساب بحسب ما ورد بالبيان.
 
من جانبها عبرت ادارة الواتساب بحسب بيان ارسلته بالبريد الالكتروني أن التحديثات في سياسة الخصوصية وشروطها تتفق مع القوانين وأنها تعطي المستخدمين تفسيراً واضحاً وبسيطاً لكيفية عمل الخدمة وتمكنهم من اختيار كيفية استخدام بياناتهم .
 
والجدير بالذكر أن ألمانيا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوربي التي لا يعمل بها دليل غوغل للخرائط ستريت فيو بسبب طلب من ذات المنظمة التي أدى لمنع الخدمة في ألمانيا.

التعليقات

أضف تعليق