You are here

×

براد سميث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة انتويت

براد سميث

براد سميث، رجل أعمال أمريكي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة انتويت المتخصصة بتطوير برامج الكمبيوتر. ولد براد سميث في هنتنجتون بولاية فيرجينيا الغربية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نشأ وترعرع في بلدة قريبة من كينوفا. درس في مدرسة  كريدو كينوفا الثانوية وانتقل بعدها ليكمل تخصصه في مجال الأعمال في جامعة مارشال الواقعة في ولاية فيرجينيا الغربية حيث نال درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتابع دراسته في كلية الأكويني الواقعة في ولاية ميشيغن وحاز فيها على درجة الماجستير في الإدارة.

انضم سميث إلى فريق عمل شركة انتويت في عام 2003، وشغل عدة مناصب تنفيذية خلال فترة خمس سنوات أثناء عمله في الشركة، حيث نجح في تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة الخاصة بالشركة. وتم تعيينه رئيساً تنفيذياً في كانون الثاني (يناير) 2008، وأصبح رئيساً لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة انتويت في كانون الثاني (يناير) 2016، حمل سميث معه إلى منصبه الجديد خبراته الواسعة في استراتيجيات الشركة، واطلاعه على الأسواق، بالإضافة إلى خبرته الصناعية والمهنية التي كسبها خلال فترة عمله في الشركة.

قام سميث ببناء شركة انتويت على أساسات راسخة وأهداف ثابتة، وعمل على ترسيخ ثقافة الابتكار الذكي، وقاد المبادرات لإعادة ابتكار شركة انتويت وتقديمها بصورة جديدة كشركة تستفيد من التكنولوجيا والتقنيات الجديدة، وعمل باستمرار من أجل تحسين المستوى المالي للعملاء في جميع أنحاء العالم. وخلال تلك الفترة، أصبحت شركة انتويت من أكثر الشركات شهرةً باعتبارها شركة تقدم الحلول المبتكرة والمصنفة سنوياً من بين أفضل 100 شركة مرغوبة للعمل، ومن أكثر الشركات المحترمة في مجال تطوير البرمجيات.

وشغل سميث قبل أن يتولى منصب المدير التنفيذي للشركة، مركز نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم الأعمال الصغيرة في انتويت، وعمل خلال هذه الفترة على مجموعة من المنتجات منها كويك بوكس " QuickBooks"، والدفع السريع "Quicken and Payroll". وفي وقت سابق، ترأس فريق ضريبة الاستهلاك في الشركة وقام بانتاج توربوتاكس " TurboTax" البرنامج الرائد في مجال إعداد الضرائب الاستهلاكية في البلاد. وبدأ سميث حياته المهنية في شركة انتويت في قسم المحاسبة المركزية، وتقديم الخدمات وبناء العلاقات مع المحاسبين المختصين.

وقبل انضمامه لشركة انتويت، كان سميث قد شغل منصب نائب الرئيس الأول للتسويق والتطوير في شركة "ADP" حيث شغل عدة مناصب تنفيذية، وثم أصبح عضواً في مجلس إدارة شركة ياهو، ولاحقاً تم انتخابه لعضوية مجلس إدارة شركة نوردستورم.

وقام سميث ببذل جهود كبيرة لتوسيع شركة انتويت بحيث تستطيع تلبية احتياجات العملاء من أصحاب الشركات والأعمال المختلفة بفعالية أكبر. تأسست شركة انتويت في عام 1983 وتوسعت لتتجاوز عائداتها السنوية أكثر من 4 مليار دولار أمريكي. وتم إدراجها في بورصة ناسداك تحت رمز التداول INTU.

التعليقات

أضف تعليق