You are here

×

Health Watch ساعة ذكية جديدة للمصابين بأمراض مزمنة

Health Watch

Health Watch، أطلقت شركة فيلبس مجموعة جديدة من الأجهزة الطبية الذكية تتضمن ساعة فيلبس Health Watch لخدمة من يعانون من خطر تطور الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، حيث تتمتع هذه الساعة الذكية بميزان حرارة وبتقنية لمراقبة ضغط الدم، لتكون جزءا من أسرة الأجهزة الاستهلاكية الطبية التابعة لها.

لا تحاول الشركة تقديم ساعة متميزة من ناحية الشكل لتناسب آخر صيحات الموضة، إذ تأتي الساعة بإطار أسود بسيط وشاشة عرض لا تعمل باللمس مغطاة بزجاج  Gorilla Glass، ولكن الإطار المحيط يعمل باللمس للتحكم بالشاشة وتغيير محتوى العرض.

طورت الشركة ميزة رصد معدل ضربات القلب وكذلك التسارع، بالإضافة إلى المقاييس الأساسية المتعلقة بعدد الخطوات والسعرات الحرارية، وهنالك مستشعر لمعدل التنفس ووقت الراحة والنشاط والنوم.

يمكن استخدام كل هذه الميزات التي تتضمن مراقبة حالة اللياقة البدنية أيضا، جنبا إلى جنب مع التطبيق المرافق Health app من أجل مراقبة الحالة الصحية وضغط الدم، كما تأمل فيلبس في أن ينخرط الأشخاص في الإجراءات الصحية الروتينية بشكل أكبر من خلال استخدام الساعة الذكية، دون الاعتماد بشكل كلي على الطب التقليدي.

يذكر أن هنالك دراسة أجريت في العام 2014 توصلت إلى أن حوالي ثلث مستخدمي الساعات الذكية الطبية يمكنهم التخلي عنها خلال 6 أشهر فقط، لكن هذه الإحصائية لا تعني بالضرورة أن هذه الأجهزة لا تعمل بشكل جيد، بل الأمر متعلق بمجرد كون العادات الصحية القديمة لا تموت بهذه السهولة لدى المستخدمين.

وفي محاولة من فيلبس للتغلب على هذه العادات التقليدية، قامت بجلب عدد من علماء النفس والفحص السريري للمساعدة في إعداد التطبيق الطبي المرافق، حيث يجب في البداية تسجيل عدد من المعلومات ضمن الساعة الذكية ليسأل التطبيق فيما بعد عن الهدف الصحي المراد تحقيقه من خلاله، الأمر الذي يساعد في الوصول إلى النتائج المرجوة تبعا للهدف الأساسي من خلال عرض الإحصائيات الأهم بالنسبة للمستخدم في الطليعة.

كما قدمت فيلبس عددا من الأجهزة الطبية المسجلة لدى إدارة الأغذية والعقاقير، حيث أجريت عليها الفحوصات المخبرية الضرورية لضمان تحقيق نتائج طبية دقيقة، لأن الساعة الذكية الجديدة ستكون مجهزة لأجل مرافقة الأشخاص الذين يعانون من خطر تطور الأمراض المزمنة، وستكون متوفرة بسعر 250 دولارا.

التعليقات

أضف تعليق