You are here

×

استطلاع ماذا يفضل المراهقين من وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي  

وسائل التواصل الاجتماعي، أجرت شركة التحليلات الأمريكية Piper Jaffray استطلاع للرأئ على مجموعة من المراهقين الأمريكيين لبيان اتجاهاتهم حول عدة أمور من بينها التقنيات الحديثة من هواتف ووسائل التواصل الأجتماعي وغيرها من القضايا.
 
الاستطلاع جرى على مرحلتين الأولى كانت في شهر نيسان الماضي وشملت حوالي 6500 مراهق والثانية خلال شهر اكتوبر الحالي وشملت حوالي 10000 مراهق لمعرفة تحول الرأئ عند هؤلاء الشباب خلال هذه الفترة. في أبريل الماضي قال 75% منهم أنه هاتفهم القادم سيكون الايفون في حين ارتفعت هذه النسبة في أكتوبر إلى 79% وارتفعت بالفعل نسبة الذين يقتنون الايفون منهم من 69% في ابريل إلى 74% في اكتوبر.
 
أما عن وسائل التواصل الأجتماعي المفضلة لدى هؤلاء الشباب فكانت ربما غريبة بعض الشئ أو ربما مفاجئة فقد التطبيق الأكثر شعبية بينهم هو سناب شات بنسبة 35% في حين كان تطبيق الانستغرام في المرتبة الثانية بنسبة 24%.
 
بينما جاء التطبيقان اللذان ربما أكثر شعبية لدى الكبار وهما تويتر وفيسبوك فقد جاء بالمرتبة الثالثة والرابعة بالتساوي بنسبة الشعبية لدى المراهقين والتي بلغت 13 % .
وكان متوسط الأعمار للشباب في الاستطلاع هو 16 عام وكان 55% منهم من الذكور والباقي من الاناث بينما بلغ متوسط دخل عائلات المستطلعين حوالي 68 ألف دولار سنوياً .

التعليقات

أضف تعليق