You are here

×

4 وصايا لرجل أعمال سعودي .. تشغل وسائل التواصل الاجتماعي

الرجل: دبي

قام الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بتوجيه رسالة الى اخوته وأبنائه وبناته، تشمل 4 وصايا تخصه بعد وفاته، وجاءت الوصايا الأربعة التي طلبها الراجحي من ذويه، وتم تداولها على نطاق واسع:

1) عدم اقامة عزاء بعد وفاته في منزله أو منزل أحد أفراد العائلة أو في أي مكان آخر.
2) لايتم العزاء عبر الصحف، ومن أراد العزاء، فعليه التصدق بمبلغ التعزية على الجمعيات الخيرية.
3) من لا يتمكن من الحضور الى الصلاة والمقبرة فعليه الدعاء له وجزاه الله خيراً. 
4)على أمانة الوقف إبراز ما يخص الصحف بناءً على ما أمر به.

اجتماع الناس للعزاء بُدعة:
وكان قد استند الشيخ الراجحي في وصيته على ما أفتى به فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله- بقوله: (إن اجتماع الناس للعزاء بدعة وليس من عادة السلف، وإن انضاف إلى ذلك صنع الطعام، والولائم، والاجتماع عليها؛ كان هذا من النياحة، ثم هذا الاجتماع لا ينفع الميت، ولا ينفع الحي، بل إن الحي ربما يزداد غماً وهماً، حيث يجتمع بعضهم إلى بعض ولا سيما النساء، فيشرعن في البكاء والندب، فليس فيه خير؛ بل فيه ضرر).

من هو سليمان الراجحي؟
هو أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية. نشأ فقيراً وبدأ في تجميع ثروته من الصفر عبر أعمال مختلفة ابتداء من العمل كحمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف إلى إدارة أعمال الصرافة والتجارة في العقار على مستويات عالمية.

الشيخ سليمان الراجحي شريك مؤسس مصرف الراجحي، أول بنك إسلامي في المملكة وأحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، كما يملك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والغذائية والصناعية في المملكة وخارجها مثل دواجن الوطنية، الوطنية للصناعة، الوطنية للنقل بالإضافة إلى دواجن الوطنية وقد اعلن في يوم ٤/٦/٢٠١٤ في مؤتمر اقيم في مدينه الجوف انها وقف لله تعالى – مصر وغيرها من المشاريع.

التعليقات

أضف تعليق