You are here

×

هذا ماذا تفعله موزة خضراء واحدة كل يوم

موزة خضراء

موزة خضراء، لعلك تفضل عند شرائك الموز من السوق أن تنتقي النوع الأصفر منه فهو الأكثر نضوجاً  والألذ طعماً، ولكن ابدأ من الآن بإضافة بعض الثمار الخضراء منه واحرص على تناول واحدة منها كل يوم لأنها ستعطي جسمك العديد من الفوائد الصحية المذهلة، أولها البوتاسيوم وفيتامينات "C و"B6"  بالإضافة إلى المغنيزيوم والكالسيوم المهمة جداً لصحة الجسم، وخاصة لتقوية العظام والمفاصل. 

ويتميز هذا النوع من الموز بغناه بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسّن من الصحة بشكل عام، كما أنه يقوّي المناعة، ويساعد على تنظيف الأمعاء ويعزز من صحة الجهاز الهضمي لأنه يساعد في نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة " الحموضة".

كما تعمل الألياف الموجودة فيه على تنقية الجسم من الملوثات والدهون الزائدة مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد، وخاصة أنه يتميز أيضاً باعطائه الشعور بالامتلاء والشبع عند تناوله.

يقلل الموز الأخضر من مستويات الأنسولين في الجسم لذلك فهو يقي من مرض السكري، كما يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون وذلك لأنه ينقيّه من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

يذكر أيضاً أنه يحسّن المزاج لذلك ينصح به الأطباء فهو يحتوي على الحمض النووي المعروف باسم "تريبتوفان"، وهو الذي يقوم بإحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية في الدماغ مما يؤثر بشكل رئيسي في التحكم بحالة الإنسان النفسية وتحسينها أكثر.

التعليقات

أضف تعليق