You are here

×

6 أطعمة تضع صحتكم على المحك

 أطعمة مضرة بالصحة

بعدما أمضى أكثر من 20 عاما في العمل على قضايا التسمم الغذائي، حضر الخبير بيل مارلر لائحة بمجموعة محددة من الأطعمة التي لن يتناولها بعد الآن.

يقول بيل مارلر إن التجارب والاختبارات أقنعته بوجود مجموعة من الأطعمة التي تشكل خطرا على الصحة. أما القائمة فهي كالآتي:

 المحار الخام:

لاحظ مارلر انتشارا واسعا للأمراض المنقولة المرتبطة بالمحار في السنوات الخمس الفائتة وذلك بنسبة أكبر مما كان عليه الأمر في العقدين السابقين.

يؤدي ارتفاع درجة حرارة المياه (نتيجة الارتفاع العالمي لدرجات الحرارة) إلى النمو الميكروبي الذي ينتقل إلى المستهلك عن طريق المحار.

 الخضار والفواكه المغسولة مسبقاً:

يقول مارلر إن توفير الجهد على أنفسنا عند شراء فاكهة او خضار مغسولة مسبقا، امر تبحث عنه فئةكبيرة من الناس. لكنه في المقابل، يلفت الى ان شراء الفاكهة والخضار المغسولة مسبقا، يعني ان مجموعةمن العمال قد تداولتها وتناقلتها الكثير من الايدي قبل ان تصل الى المستهلك. هذا الامر قد يزيد من فرص تلوثها، والأمر لا يستحق المخاطرة.

 البذور أو البراعم التي تُؤكل نيئة

تنشر هذه البراعم أكثر من 30 نوعا من الجراثيم. في المقام الأول السالمونيلا وإي كولي " E. coli")  في العقدين الماضيين. قال مارلر إن السبب في تفشي الجراثيم هو عدم الاهتمام بمخاطر تلوث البرعم، فهذه المنتجات لا تُؤكل على الإطلاق.

 اللحوم غير المطهية جيدا:

وفقا للخبراء، تحتاج اللحوم للطهي بدرجات حرارة عالية من أجل قتل البكتيريا، لذا يجب عدم أكل شرائح اللحم غير المطهية بشكل جيد.

 البيض النيئ:

ثمة احتمال كبير لأن يصاب المرء بالتسمم الغذائي من جراء البيض النيئ، لكنه في وقتنا الحالي أقل بكثير مما كان عليه قبل 20 عاما، وفقا لمارلر. إنما ينصح في كل الاحزال تجنب تناول البيض النيئ منعا للاصابة ببكتيريا السلمونيلا.

الحليب والعصير غير المبسترين:

يحب الأشخاص شرب الحليب والعصير الخام غير المبتسرين، بحجة أن البسترة تستنفد القيمة الغذائية. لكن يقول مارلر إن البسترة ليست خطرة على عكس المشروبات الخام التي تزيد من خطر التلوث بالبكتيريا والفيروسات والطفيليات.

التعليقات

أضف تعليق