You are here

×

البطاطا الحلوة فوائد لا غنى عنها

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة

 البطاطا الحلوة 6 اسباب تدفعك لتناولها الآن!

البطاطا الحلوة تعاني من الاهمال ولعلك من بين الناس الذين في كل مرة يقصدون محلات السوبرماركت و يهملون البطاطا الحلوة باعتبار ان شكلها ليس جذابا كسواها من الخضار وحضورها ليس من بين اساسيات المطبخ الشرقي. لكن إن قرأت الآتي، لن تهمل شراء هذا النوع من البطاطا لانها تشتمل على فوائد غير متوقعة!

  1. القلب: البطاطا الحلوة تحمي قلبك وتبعد عنك خطر الامراض القلبية. إذ انها تحتوي على نسبة مركزة من البوتاسيوم، التي تحارب خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم ويسيطر على ضغط الدم، فتنتظم وظائف القلب.
  2. المناعة: تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
  3. مستوى السكر في الدم: تمثل البطاطا الحلوة مصدرا رائعا للكربوهيدرات خاصة بالنسبة الى الذين يواجهون مشكلات في مستويات السكر في الدم. إذ يمكن ابطاطا الحلوة تنظيم مستويات السكر في الدم، وبذلك تمنع حدوث مقاومة للأنسولين.
  4. الامساك: يمكن البطاطا الحلوة ان تعالج الامساك وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء. إذ انها تشكل مصدرا غنيا بالألياف خصوصا عندما تؤكل بقشرها. وفي هذه الحالة لا تعمل فقط على علاج الإمساك وتعزيز الهضم السليم، وإنما أيضا تقي من الإصابة بسرطان الإمعاء.
  5. الإجهاد والتوتر: غالبية الرجال، يعانون من الاجهاد والتوتر، هذا سبب اضافي يدفعك لتناول البطاطا الحلوة. جسم الإنسان يميل إلى استهلاك كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى الهامة، عندما يكون مثقلا بالضغوط. وفي هذه الحالة، تمد البطاطا الحلوة الجسم بمواد فعالة ومعادن مضادة للإجهاد، بحيث يتمكن عند تعرضه للتوتر والضغوط من الحصول بسهولة على ما يحتاجه من تلك المواد فيتمكن من تخطي المشكلات براحة، حسب ما ذكر موقع "تسينتروم دير غيسوندهايت".
  6. مضادة للأكسدة: تحتوي على مواد مضادة للأكسدة بنسبة مركزة. ولهذا فهي تقي الجسم من الالتهابات وبالتالي تقيه أيضا من المشاكل التي تسببها الالتهابات مثل الربو، والتهاب المفاصل، والنقرس، وسواها من الأمراض.

التعليقات

أضف تعليق