You are here

×

مومياء عمرها 1500 عام ترتدي حذاء أديداس.. فهل عبرت الأزمنة؟

الرجل: دبي

استهلك الكثير من الناس عبر العالم ملابس وأحذية رياضية صنعتها شركة أديداس، التي هي عبارة عن شركة ملابس رياضية مشهورة مقرها في ألمانيا وتم تأسيسها عام 1924م أي ما قبل 92 عاما، فقبل هذا التاريخ لم يكن هناك أي تواجد لهذه الماركة أبدا. 

لكن الغريب في الأمر، والذي أثار الحيرة أن هذا الحذاء كانت قد ارتدته مومياء عمرها 1500، فهل سافرت هذه المومياء عبر الزمن؟ 

ووفق موقع هوفينغتون الألماني، اكتشف مؤخرا علماء الآثار على جبل ألتاي في آسيا بقايا لمومياء، وبعد تشريح جزء منها، يعتقد أن صاحبة المومياء توفيت قبل 1500 عام، وهي فتاة تم العثور على يديها وقدميها أيضا. 

وما أثار دهشة العلماء هو أن تلك المومياء التي يعتقد أنها تعود لامرأة، كانت ترتدي حذاء عليه علامة تجارية تشبه بالضبط العلامة التجارية لشركة أديداس للملابس الرياضية على الرغم من عدم أي وجود للشركة في ذلك الوقت. 

لكن بعد الرجوع الى أحد الخبراء المؤرخين، قال أن هذا النوع من الأحذية كان واحدًا من أكثر مظاهر الحياة المنغولية تفردًا في ذلك الوقت.

كما يؤكد الباحث B. Sukhbaatar في متحف Khovd، أنه ليس من المؤكد أن تكون صاحبة المومياء امرأة، لأن الأبحاث وعمليات التنقيب ما زالت جارية للتأكد من جنس المومياء أولا، للوصول الى سبب وجود هذه العلامة الشبيهة بأديداس على حذاء هذه المومياء.  ويذكر أن ما ساعد المومياء على البقاء كل هذه المدة من الزمن هو درجة الحرارة المنخفضة في تلك المنطقة التي وجدت فيها.  

التعليقات

أضف تعليق