You are here

×

السوق المركزي في ماليزيا سياحة عريقة لثقافات عالمية

رحلة تسوق ثقافي في جنبات السوق المركزي الماليزي

إذا كنت في أي رحلة سياحية ومعك زوجتك

فأول مكان ستبحث عنه هو السوق

ولكن ماذا إن كانت وجهتك ماليزيا ؟؟

لا تقلق فالأمر غاية في الروعة لأني سأدلك على السوق المركزي في كوالالمبور واحد من أهم المعالم السياحية العريقة والتي تجذب السيّاح كما تجذب سكان البلد الأصليين.

يقع في شارع هانج كاستوري الشهير ويعد مركزاً لثقافة ماليزيا ومتحفاً للفنون والحرف اليدوية والسلع المعروفة كما يجمع فيه ثقافات مختلفة كالأكشاك الصينية والهندية.

يحتوي السوق على مركز لبيع نماذج مصغّرة عن المعالم الشهيرة في ماليزيا كنماذج لأبراج بتروناس والأوراق الطائرة والبوتانج الخاص بماليزيا وهناك أيضاً أكشاك خاصة ببيع الأدوات الخاصة التي يتم استخدامها في المهرجانات كالأزياء الصينية والأدوات الهندية وهناك محلات تبيع مستلزمات لمناسبات المسلمين كرمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى.

يأتي السيّاح إلى هذا المكان لشراء شتى الصناعات اليدوية والأعمال الفنية وحرير سونجكت والهدايا الماليزية الأصيلة ولزيارة صالة أنيكس جاليري الواقعة خلف السوق وتشتهر باستضافة العديد من الأحداث مثل عروض الأفلام والمعارض الفنية والندوات العامة.

لابد أنك ستشعر بالجوع بعد جولتك الممتعة في السوق لذلك لا تنس أن تزور المطاعم التي تقدم لزوارها وجبات مختلفة كالوجبات الشرقية والعربية والماليزية أيضاً.

يذكر أن السوق يعود في بنائه إلى عام 1888 واستخدم في البداية كسوق لبيع الأغذية الطازجة وصنف حينها كموقع تراثي ماليزي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق