You are here

×

كهوف انطاليا سياحة من نوع آخر

تطلّ بمناظرها الطبيعية الساحرة على البحر المتوسط بكل جاذبية وجمال ، أشهر المدن التركية وأكثرها استقطاباً للسيّاح ، مدينة أنطاليا الواقعة في جنوب غرب البلاد والتي تشتهر بأماكنها الطبيعية الخلّابة من شلالات وغابات وسواحل بحريّة فضلاً عن  الكهوف التي تعد واحداً من أبرز عوامل الاستقطاب للسيّاح ومن أشهرها :

كهف كوناك ألطي الذي يمتد 60 متراً ويرتبط بالبحر مما جعله يحمل اسم "كهف البحر". تغمر المياه أجزاءه الشرقية بينما الغربية تحتوي على تجمعات للمياه المتشكلة بسبب الأمواج التي تضربها بشكل مستمر .

وكهف كوتشوك ديبسيز الذي يمتد نحو 74 متراً يتميز بنهاياته الصخرية الصاعدة والهابطة ورطوبته العالية جرّاء تساقط المياه من السقف باستمرار.

وكهف باباكاياسي الذي يبلغ طوله 149 متراً فهو لا تحتوي أي تجمعات أو تراكمات للمياه، أمّا كهف جورلييك فهو يحتاج إلى سلّم للنزول من فوهة الكهف التي يبلغ ارتفاعها نحو25 متراً وتملأه المياه بكميات كبيرة خاصة في فصل الربيع مما يجعل السير فيه باستخدام القارب صعب وخطير للغاية.

وكهف جييك باييري الذي يتميز بوجود بعض الكتابات اليونانية القديمة ويعرف باسم اداك وكان يستخدم كثيراً خلال الحقب التاريخية القديمة ويبلغ طوله   نحو 120 مترا، بينما يبلغ أقصى عمق له نحو 6.5 أمتار، بالمقارنة بالمدخل، ويعتبر جافا تماما خلال أشهر الصيف، بينما ترتفع مستويات المياه فيه خلال الأشهر المطيرة من العام.

يذكر أن المدينة تضم كهوفاً أخرى  ككهف كوجا دودين وإنصويو والأزرق وسولوإين وزيتون تاتشي وتوز وغيرها .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق