You are here

×

قلعة نويشفان شتاين اكثر القلاع شعبية في أوربا

قلعة نويشفان شتاين واحدة من أكثر القلاع والقصور شعبية في أوروبا إضافةً لكونها وجهة سياحية لأكثر من مليون ونصف سائح يأتون على مدار العام من مختلف أنحاء العالم لزيارة القلعة التي تطل على جبال الألب الرائعة في بافاريا وعلى قمة تلة نويشفانشتاين القريبة جداً من مدينة فوسين التي تعد مقصد سياحي شهير في ألمانيا أيضاً.

وتبلغ وقت ذروة زيارة القلعة في فصل الصيف حيث يأتي يومياً ما يقارب 6000 زائر يتمتعون بالمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة بالقلعة.

شيدت قلعة نويشفان شتاين التي تعد لوحة من الإبداع العمراني عام 1869 على يد الملك البافاري لودفيغ الثاني وبنيت حينها لأغراض الدفاع عن المدينة، والقلعة مكسية بألوان الحجر الجيري المميز بلونه الأبيض وتقع على ارتفاع 800 متر فوق سطح البحر مما يسمح للقادمين بمشاهدة الحدود الألمانية والنمساوية منها، وتتميز القلعة بنظام تكنولوجي حديث يؤمن التنظيف التلقائي للقلعة وجو دافئ في فصل الشتاء.

تحوي القلعة على حديقة داخلية رائعة محاطة بفناء مسور على شكل كهف اصطناعي و 14 غرفة مزينة بشكلٍ رائع قبل وفاة لوبيج الثاني عام 1886 ، وتضم لوحات جداريه تصور الملائكة والنباتات والنجوم داخل قاعة العرش الأكثر بزخاً المصممة وفق النمط البيزنطي، وتتميز  القلعة بالنقوش المرسومة على الجدران المستوحاة من الأساطير الألمانية القديمة.

يورو واحد فقط تكلفة تذكرة زيارة القلعة التي تفتتح  أبوابها للزوار عند تمام الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثالثة عصراً .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق