You are here

×

ست دول يمكن زيارتها بـ 50 دولارا

الرجل: دبي

أوردت صحيفة “هافنجتون بوست” الأمريكية 6 دول قالت إنه يمكن زيارتها بأقل من 50 دولارا في اليوم، وقالت الصحيفة يجب أن نتذكر الماضي عندما كان بإمكاننا الذهاب إلى أي مكان بدولار واحد، مشيرة إلى أنه بات من المحزن هذه الأيام أن قيمة الدولار انخفضت كثيرا وهو ما جعل السفر حول العالم أكثر كلفة، واستطردت الصحيفة قائلة أنه لحسن الحظ فمازال هناك بعض الأماكن التي يمكن التوجه إليها والتجول فيها دون الحاجة إلى المزيد من النقود.

1ـ جمهورية فيجي: التي تقع في جنوب المحيط الهادئ وهي دولة رخيصة على الرغم من مياهها الجميلة مشيرة إلى أن الليلة السياحية في بعض فنادقها تصل إلى 1.000 دولار إلى أنه تحتوي أيضا على أماكن يمكن قضاء ليلة كاملة فيها مقابل 25 دولا.

2ـ البرتغال: وهي تقع في منقطة اليورو وتحتوي على الكثير من الشواطئ الجميلة والمناظر الخلابة مشيرة إلى أنها تقدم خدمات متميزة بأسعار منخفضة مقارنة بجيرانها، وأضافت الموقع أنه في الوقت الذي يذهب فيه الناس إلى إيطاليا فإن عليهم أن يذهبوا إلى البرتغال ليحصلوا على خدمة جميلة بتكلفة أقل.

3ـ بيرو: يمكن للناس أن يذهبوا إلى تلك الدولة في أمريكا الجنوبية ويتمتعوا بالرمال البيضاء على شواطئها والوجبات النادرة مقابل 5 دولارات، مشيرة إلى أنه يمكن حجز غرفة فندقية بها مقابل 25 دولار.

4ـ الصين: إن قضاء يوم في الصين هو أرخص من أي مكان آخر خاصة في ريفها مشيرة إلى أن حجز غرفة يحتاج إلى 20 دولار فقط في اليوم إضافة إلى أن الوجبة لا تتكلف أكثر من 2.5 دولار.

5ـ كوريا الجنوبية: وهي دولة تبدو في ظاهرها أن زيارتها مكلفة جدا لكن بمقارنتها بدول شرق آسيا فإنها أرخص بكثير خاصة في النبيذ.

6 ـ كامبوديا: قالت الصحيفة إنه على الرغم من أن الأشخاص لا يدرجونها على قائمة دول جنوب شرق آسيا السياحية إلا أنها أرخص تلك الدول في تكلفة السياحة بها، مشيرة إلى أنه بإمكان الأشخاص الحصول على غرفة مكيفة الهواء مقابل 20 دولار ووجبة طعام بـ 2 دولار أو وجبة غربية بـ 7 دولارات. N

ولفتت الصحيفة إلى أن من ينفق 50 دولار في اليوم في تلك الدولة يمكن القول بأنه يعيش الحياة بكل معانيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق