You are here

×

مهرجان المناطيد في الفلبين طيران لثلاث ايام متواصلة

مهرجان المناطيد في الفلبين

مهرجان المناطيد في الفلبين

مهرجان المناطيد في الفلبين

الرجل - دبي:

يقام مهرجان المناطيد الدولي في الفيليبين كل سنة في منطقة تابعة للقوات الجوية الفليبينية قرب منطقة كلارك للتجارة الحرة في مدينة بامبانيا , وتستمر فعالياته من يوم الخميس للأحد كل سنة باقتراب موعد عيد الحب (الفالنتاين) , ويشارك فيه الطيارون ومحبو الرياضات الجوية من مختلف أنحاء العالم.

يعتبر المهرجان أطول فعالية رياضية مستمرة , حيث تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام متواصلة دون انقطاع , وتشمل نشاطات أخرى متعلقة بالطيران , كالعروض الأكروباتية , القفز المظلي والطيران الشراعي ومختلف الرياضات الجوية.

فكرة المهرجان بدأت كجهد ذاتي من وزيرة السياحة الفليبينة السابقة مينا غابور ومجموعة من هواة الطيران , الذين قاموا بتنظيم أول مهرجان من نوعه للمناطيد والطيران في الفيليبين والدول المجاورة لها , وشارك فيه 21 طياراً من عشرة دول مختلفة.

من الفعاليات الهامة التي ترافق نشاط المهرجان , مسابقة تجري لاختيار ملكة جمال المهرجان , إضافة لعروض الطبخ والمطاعم التي تجد في المهرجان فرصة لعرض إمكانياتها , كما تقدم في نهاية المهرجان جائزة مالية وتكريم لأفضل طيار.

يحظى المهرجان برعاية كبيرة من الجيش الفيليبيني والقوات الجوية الفيلبينية , كما ترعاه العديد من الشركات المعروفة , كشركة نستله للأغذية وشركة شيفروليت الأميركية للسيارات وكذلك منظمة كلارك للتجارة الحرة.

جدير بالذكر أن المهرجان يحتفل هذه السنة بالذكرى العشرين لتأسيسه , ويعد المنظمون والقائمون عليه بالمزيد من المفاجئات والنشاطات المبتكرة , التي ستجعل من مهرجان المناطيد فعالية لا يجب تفويتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق