You are here

×

هكذا ستبدو الحياة بعد 100 عام

الرجل: دبي

تنبأ تقرير صدر أخيراً من شركة “سمارت ثينجز” المتخصصة في انترنت الأشياء المملوكة من قبل “سامسونغ”، بشكل الحياة المستقبلية وكيف سيبدو العالم على أرض الواقع خلال 100 عام أي في عام 2116، من مدن تحت الماء وناطحات أرضية ومنازل وطعام مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية. أعدّ التقرير عدد من المتخصصين والأكاديميين والمهندسين المعماريين ومخططي المدن في جامعة “وستمنستر” البريطانية، الذين تنبأوا بتغيرات جذرية ستطرأ على حياة الإنسان خلال السنوات الـ100 المقبلة.

وتوقع معماريون ومهندسون، بأن المدن في المستقبل ستكون على شكل فقاعات مأهولة بالسكان قادرة على العيش تحت سطح الماء، كما تنبأوا بأن البشر سيكون لديهم القدرة على العيش داخل ما أسموه بـ”ناطحات أرضية”، النقيض لمصطلح “ناطحات سحاب”، حيث تتألف الأولى من 25 طابق تحت الأرض. واعتقد أكاديميون أن طائرات من دون طيار ستصبح وسيلة المواصلات الشخصية الأساسية بالنسبة للفرد يتنقل بها في كل مكان وفي أي وقت من دون أي عوائق.

وتوقع التقرير أيضاً أن تُصنع جدران المنازل من شاشات “إل إي دي” القابلة للتغيير لتناسب مزاج أفراد العائلة، وبالتالي فلم يعد هناك حاجة إلى تجديد الطلاء من حين لآخر.

التعليقات

أضف تعليق