You are here

×

محرك طائرة يشفط عاملا هنديا بمطار مومباي!

الرجل: دبي

لقي عامل هندي مصرعه على الفور في مطار مومباي، بعدما شفطه محرك طائرة مدنية قبيل إقلاعها في رحلة داخلية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" على موقعها الإلكتروني.

كيف صار الحادث؟ 
قالت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" إن العامل المتخصص في الصيانة كان بجانب الطائرة عندما كانت في طريقها إلى المدرج للإقلاع، فأدت قوة شفط المحرك إلى سحبه إلى الداخل الشيء الذي أدى الى وفاته على الفور، وتحول جسده إلى أشلاء متناثرة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المطار قوله إن جسم العامل لا يزال عالقا في المحرك، مشيراً إلى أن السلطات تحاول جمع أشلائه التي تناثرت بفعل شفرات المحرك الحادة، في نفس الوقت عبّر مسؤولون عن المطار عن حزنهم بسبب الحادث الذي وصفوه بالمرعب والفظيع، مؤكدين أن السلطات فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

كيف تقلع "الطائرات"؟ 
تقلع الطائرات بسبب إحداث أجنحتها لقوى الرفع (Lift) ، وهي بالتالي القوى الموجهة للأعلى في الطائرة، حينما يمر الهواء حول الأجنحة، فتقوم الأجنحة بتغيير اتجاه الهواء، إن للجناح شكلاً مميزاً له القدرة على إحداث القوة القادرة على رفع الطائرة والتي تسمى (قوة الرفع Lift Force). 

إن المقطع العرضي للجناح يأخذ شكل حاجب العين (أي أنه متقعر)، وهكذا يكون السطح العلوي أطول من السطح السفلي للجناح، وتنتج قوة الرفع في الأساس بسبب دفع أجنحة الطائرة للهواء الذي يمر بجانبها للأسفل. 

التعليقات

أضف تعليق