You are here

×

مليار دولار من تويوتا لتطوير الذكاء الاصطناعي

الرجل : دبي
أعلنت شركة تويوتا عملاق شركات السيارات اليابانية عن تأسيس شركة جديدة تابعة لها تحت اسم معهد تويوتا للأبحاث Toyota Research Institute Inc والتي ستعرف اختصاراْ TRI وستكون مخصصة للأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي .
 
الشركة الجديدة التي ستكلف تويوتا مبلغ مليار دولار على مدار الخمس سنوات القادمة ستنطلق في مطلع العام القادم وسيكون مقرها في وادي السيلكون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية  بالقرب من جامعة ستنافورد، وسيتم أيضا فتح منشأة ثانية قرب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا،

الشركة الجديدة ستكون متخصصة في الأبحاث وتطوير الذكاء الإصطناعي وسيعمل بها بشكل مبدئي 200 من المهندسين والباحثيين والخبراء ستكون مهمتهم الأولى تطوير أبحاث الذكاء الصناعي ليتواكب مع عملية الانتاج التي يتأخر عنها كثيراْ حالياً .

وسوف تعمل الشركة الجديدة "TRI" على تطوير عدة تقنيات حديثة يمكن استخدامها في سيارات المستقبل ولعل أهم الأبحاث ستركز على السيارات ذاتية القيادة وكذلك التقنيات التي ستقلل من  احتمال وقوع حوادث السيارات.
 
كما أن الشركة بالإضافة لتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاص بالسيارات ستعمل في  تطوير روبوتات وهو القطاع الذي تبدع فيه الشركات اليابانية لتكون هذه الروبوتات الذكية داعمة ومساعدة للانسان في حياته .

التعليقات

أضف تعليق