You are here

×

84 مليون لسامسونج مقابل 48 مليون لأبل

الرجل : دبي 
يبقى التنافس على أشده بين عملاقي شركات التقنية سامسونج وأبل في مجال انتاج وبيع الهواتف الذكية وقد بدأت النتائج المالية والاحصائيات حول الربع الثالث من العام الحالي بالظهور ومعها تظهر أخبار هذه المنافسة .
 
في هذا الربع تم شحن ما مجموعه 355,2 مليون هاتف ذكي حول العالم وفق تقرير لشركة أبحاث السوق IDC وهو يعتبر زيادة بنسة 6,8 عن ذات الربع في العام الماضي الذي شحن فيه 332,2 مليون هاتف .
 
أما توزيع هذه الشحنات فقد حافظت على صدارته سامسونج بمجموع شحنات بلغت  84,5 مليون هاتف متفوقة على منافستها المباشرة أبل التي شحنت ما مجموعه 48 مليون هاتف .
 
أما من حيث النوع فإن غالبية شحنات سامسونج كانت من الهواتف الأقل والمتوسطة التقنية  كالهاتف A8 وجالاكسي J5 والموجه للأسواق الناشئة وخاصة في الهتد في حين أن أبل لا تنتج الهواتف المتوسطة التقنية وكانت قد جربتها مع الهاتف الايفون 5C قبل أن تتخلى عن الفكرة حتى الأن على الأقل .

أما المراتب التي تلي سامسونج وأبل في شحنات الهواتف الذكية فلا تزال الشركات الصينية تتربع عليها وهي على الترتيب  هواوي، ولينوفو، وشاومي والتي إن كانت حلت بعد ابل بالترتيب إلا أن خطرها يحوم أكثر حول سامسونج كونها هي المنافس لها بالأسواق الناشئة من خلال انتاجها هواتف جيدة التقنية إلى حد ما مقارنة بأساعر منخفضة نسبياً مما يجعلها مرغوبة في هذه الأسواق .

 

التعليقات

أضف تعليق