You are here

×

الأناقة والتنوع في سيارة دفع رباعي لا تُضاهى لكل الظروف

الرجل: دبي

تصميم مُلفت، إطلالة حديثة ورياضية.. ما هذه إلا لمحات خاطفة لسيارة مرسيدس- بنز GLC الجديدة. ويمتاز هذا الطراز الجديد، الذي يأتي خلفاً لطراز GLK، برحابته الواسعة ولمساته الأنيقة، ويُعبّر عن التطوّر الكبير الذي يشهده الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لمرسيدس- بنز، لتأسر الأنظار بتصاميمها الأنيقة، وتنتزع الصدراة بجدارة واستحقاق من حيث التكنولوجيا، ومستويات الراحة والأداء.

وتميل فلسفة التصميم وراء طراز GLC الجديد باتجاه مفهوم النقاء الحسي، لتبتكر جمالية حديثة تتفوّق على الإطلالة الكلاسيكية بعيداً عن الطرقات. وينبض التصميم الديناميكي بجاذبية عاطفية، في حين يمزج بين الأشكال الخالصة والخطوط الواضحة ببراعة، بحيث تتعمّد إظهار درجة من التوتر.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: "تُرسي سيارة GLC الجديدة معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وذلك بفضل تصميمها الاستثنائي، وتقنياتها المتطوّرة، وقدراتها الفائقة على الطرقات الوعرة. نعلم بأن الجيل الثاني من هذا الطراز قد لاقى ترحيباً واسعاً من قبل العملاء في الشرق الأوسط، وسوف يساهم في تعزيز الشعبية الكبيرة والمتواصلة لطيف سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز".

ومع تصميمها الرياضي والحضري، وقدراتها الشاملة في جميع الظروف، ومستوى الراحة المطلقة الذي تزخر به، تتماشى سيارة GLC بسلاسة منقطعة النظير مع أي أسلوب في الحياة، سواء لرحلة عائلية على الطرقات المستوية أو الوعرة، أو لمغامرة رياضية مع الأصدقاء، أو لمجرد تجربة هادئة للقيادة والتنزّه في أرجاء المدينة.

وتتوفر سيارة GLC الجديدة بطرازين هما: GLC 250 4MATIC، و GLC 300 4MATIC. ويأتي الطراز الأول بتصميم الطرقات الوعرة الخارجي "أوف رود"، والذي يتضمن عجلات معدنية خفيفة بعوارض متعددة وبقياس 19 إنش، وشبكة للمبرّد مع فتحات مزدوجة وأجزاء من الكروم، ومصدات للحماية مطلية بالكروم في الجهتين الأمامية والخلفية، وعادمين مطليين بالكروم، وعتبات مصقولة من الألمنيوم، وعتلات من الألمنيوم المؤكسد على السقف. أما طراز GLC 300 4MATIC، فيأتي بتصميم AMG الخارجي الأنيق، مع مواصفات هيكل AMG المميزة، وعجلات AMG بقياس 19 إنش، وباقة الكروم، وديناميكيات القيادة والأداء المحسّن بفضل نظام التعليق الرياضي.

تصميم GLC الداخلي: رحابة وأناقة وحداثة

يستحضر التصميم الداخلي لسيارة GLC أجواء الشعور الجيد التي تتسم بها علامة مرسيدس- بنز التجارية، مع استخدام المواد الممتازة، بما في ذلك جلد النابا، والأجزاء

الخشبية ذات المسام المفتوحة، والتفاصيل الدقيقة المُتقنة، والجاذبية الكلية من حيث اللمسة والشعور. ولعل التركيز الأبرز للتصميم الداخلي الجديد كلياً يتجلّى في لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي مع خطوطهما الانسيابية، ولوحة الكونسول الكبيرة ذات القطعة الواحدة، والتي تنساب بأناقة مُلفتة من فتحات التهوية في الوسط إلى مسند الذراع. وتوفر هذه الخطوط الدقيقة والواضحة شعوراً بالرحابة الفسيحة، وتضفي روحاً نقية وعصرية.

وتتموضع لوحة اللمس المبتكرة والمطوّرة حديثاً لمسند اليد في الكونسول الوسطي بطريقة هندسية مدروسة. وعلى غرار الهاتف الذكي، تتيح هذه اللوحة بعمليات بسيطة جداً وعفوية للغاية إتمام كافة وظائف الوحدة الرئيسية باستخدام حركات الأصابع. وفي الوسط تماماً، تتكامل شاشة عرض للوسائط المتعددة بصورة جزئية مع الجزء العلوي للكونسول الوسطي.

وتوفر سيارة GLC الجديدة مزيداً من الرحابة وإلى حد كبير للركاب في المقصورة الأمامية والخلفية على حد سواء. وقد تُرجمت الزيادة في طول GLC مقارنة بالطراز السابق وبطريقة فعّالة إلى مساحة داخلية مفيدة.

ويأتي كل من GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC مع تصميم "إكسكلوزيف لاين" الداخلي، بما في ذلك التنجيد بجلد/ قماش "آرتيكو" الاصطناعي، ولوحة العدادات الرئيسية المغطاة بجلد "آرتيكو" مع درزات متناقضة، ومقاعد بتنجيد وتصميم حصري، وباقة الأضواء الداخلية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاث عوارض، وأجزاء خشبية برّاقة بتركيبات خطية باللون البني في طراز GLC 250 4MATIC، وأجزاء من الألمنيوم الخفيف في طراز GLC 300 4MATIC.

متعة القيادة على الطرقات المستوية والوعرة

تمتاز سيارة GLC الجديدة بنظام التحكم المتكامل DYNAMIC SELECT، مع خمسة برامج للقيادة كتجهيز أساسي. وبالإضافة إلى إعدادات القيادة الاقتصادية، والمريحة، والرياضية، والرياضية الفائقة، والشخصية، وهي ميزة شائعة في الطرازات الأخرى، يمكن تجهيز هذا الطراز القوي والجديد أيضاً بباقة هندسة الطرقات الوعرة. وتتألف هذه الباقة من خمسة برامج: الانحدار، والتضاريس الوعرة، والميلان، ومساعد

التأرجح على الصخور الذي يرافق نظام التعليق AIR BODY CONTROL الاختياري، وقيادة المقطورة.

وتتضمن باقة هندسة الطرقات الوعرة أيضاً نظام الوقاية المعزّز Gemtex، والذي يُشتّت الضغط الناتج عن الاحتكاك بالأرضيات الصعبة كما في الطراز السابق. وتتوفر ميزة تنظيم سرعة القيادة على المنحدرات (DSR) لمزيد من التحكم على الطرقات المنحدرة. ويمكن للسائق تحديد السرعة مسبقاً باستخدام عصا التحكم الذاتي في سرعة القيادة. ويتم التحكم في السرعة المثبتة لاحقاً وبشكل تلقائي على طول المسافات المنحدرة، ودون الحاجة إلى استخدام دواسة الفرامل.

وتشتمل سيارة GLC الجديدة على نظام التعليق AGILITY CONTROL مع زنبركات فولاذية ونظام تخميد متغيّر كتجهيز أساسي. ويجمع نظام التعليق بين ثبات القيادة وخفة الحركة الرياضية مع أفضل مستويات الراحة، والقدرات المتميّزة على الطرقات الوعرة.

وتأتي آلية نقل الحركة التلقائية بتسع مراحل 9G-TRONIC كتجهيز أساسي في طرازي GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC، مما يوفر سرعة تبديل عالية ومذهلة، وآلية مثالية لنقل الحركة للحصول على انطلاقة خاطفة، وأيضاً مع آلية انسيابية لتعشيق التروس يتم بالكاد الشعور بها، مما يمنح متعة حقيقية للقيادة.

القيادة الذكية لمرسيدس- بنز: تجهيزات متكاملة للسلامة والأمان

كجزء من مفهوم القيادة الذكية، تجمع أنظمة السلامة البيانات من عدة تقنيات للاستشعار من أجل تعزيز مستويات الراحة والسلامة إلى حد كبير. وتشتمل التجهيزات الأساسية على كل من نظام الوقاية الفائقة من الصدمات، ومساعد قوة الرياح الجانبية، ومساعد المصابيح الضوئية، ومساعد التنبيه. وتوفر باقة مساعد القيادة الفائقة نطاقاً أكثر شمولية لمزايا السلامة الفعّالة، وتتألف من نظام DITRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، ووظيفة التوقف والانطلاق، وميزة الفرامل مع التحقق من عبور المشاة Brake ®SAFE-PRE، ونظام BAS PLUS مع مساعد حركة السير الجانبية، ومساعد النقطة العمياء النشط، ومساعد الحفاظ النشط على مسار القيادة، ونظام الفرامل المسبقة PLUS ®SAFE-PRE.

وتعرض شاشة عرض البيانات (HUD) ضمن نظام العرض في طراز GLC الجديد المعلومات الهامة مباشرة في مجال رؤية السائق على الزجاج الأمامي، مما يوفر وضوحاً كاملاً لقراءة البيانات، ومستوى أقل لصرف الانتباه عن الطريق في الأمام. ويتم عرض معلومات حول السرعة، وحدود السرعة المسموح بها، وتعليمات نظام الملاحة، ورسائل من نظام DISTRONIC.

لمحة عامة عن الطراز:

طراز GLC 250 4MATIC طراز GLC 300 4MATIC

المحرك

محرك 4 أسطوانات بالبنزين، والحقن المباشر، وبشاحن توربيني مزدوج

الإزاحة (سم مكعب)

1991 1991

الطاقة الإنتاجة كيلووات

(حصان) عند دورة لكل دقيقة

155/211 180/245

عزم الدوران نيوتن متر عند

دورة لكل دقيقة

350 N/A

نقل الحركة

آلية تلقائية لنقل الحركة بتسع مراحل 9G-TRONIC

نظام القيادة

نظام الدفع الرباعي الدائم 4MATIC

السرعة القصوى 222 250

الطول/ العرض/ الارتفاع، ملم

4656/1890/1639 4656/1890/1639

قاعدة العجلات، ملم

2873 2873

التعليقات

أضف تعليق