You are here

×

ابتكار نوع جديد من الشوكولاته لعلاج الأمراض

الرجل: دبي

قام  باحثون بابتكار  نوع جديد من الشوكولاته التي تتمتع بمزايا صحية عديدة، وذهبوا في الأمر إلى حد التأكيد على أنه يمكن استخدامها كدواء للمرضى.

الابتكار الجديد يستفيد من طبيعة الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاته، والذي يحتوي العديد من مضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وأكد الباحثون أن كل عشاق الشوكولاته الذين ينتابهم شعور بالذنب بعد أكل الكثير منها، سيجدون الحل المثالي للتخلص من إحساسهم ذلك وسيتمكنون من أكل ما يريدون من الشوكولاته دون الإضرار بأنفسهم من خلال تناول نسب عالية من الدهون والسكريات.

وأكد الباحثون أن المنتج الجديد يمكنه تخفيف ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب والمحافظة على معدل مثالي للكوليسترول، نظراً لأن النوع الجديد من الشوكولاته يحتوي على نسبة لا تتجاوز 35% من السكريات والدهون، في حين تزيد تلك النسبة عن 70% في منتجات الشوكولاته العادية.

وقال جورج أهرونيان مسؤول الشركة التي تقوم بتصنيع هذا النوع من الشوكولاته: “سنلغي الحاجة إلى السكر والمحليات الأخرى لتحلية الكاكاو، من خلال استخدام مستخلصات طبيعية من نبتة الكوكا ذاتهايتم جلبها من بوليفيا وبيرو.

وأضاف أن الشركة تعمل على تحقيق هدف بعيد المدى يتمثل في إنتاج أنواع من الشوكولاته تحتوي فقط على 10% من السكريات والدهون، مشدداً على أن فكرة المنتج الجديد طرأت بسبب سوء مذاق المحليات الصناعية علاوة على تسبب تلك المنتجات في زيادة الوزن وبعض الأمراض.

وأكد أنه في حال تم إزالة السكر، الذي شبهه بالنيكوتين، من الأغذية سيكون دافعاً لتطوير العديد من المنتجات الصحية بل سيجعلها أشبه في تأثيرها بالأدوية والعقاقير، لافتاً إلى أن منتج شركته الجديد سيكون متوفراً العام المقبل في الأسواق.

التعليقات

أضف تعليق