You are here

×

يمكن التبرع لمرشحي الرئاسة الأمريكية عبر تغريدة على تويتر

الرجل : دبي 
بدأت وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت تدخل مجالات جديدة كلياً ولم تكن معروفة عنها سابقاً وإذا كانت منصة تويتر للتدوين المصغر من أكثرها استخداماً في مجال الأراء السياسية فإنها الأن بدأت دخول السياسة بشكل أوسع في خطوة جديدة .
 
انتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016 يمكن اعتبارها الحدث السياسي الأهم في العالم  ومن المعروف أن المرشحين يعتمدون بشكل كبير على جمع التبرعات من ناخبيهم لتمويل حملاتهم الباهظة التكاليف للوصول للبيت الأبيض .
 
وعلى ذلك دخل توتير على الخط فأتاح لهؤلاء المرشحين الحصول على التبرعات عن طريقه بفتح حساب خاص على خدمة square cash عبر موقع cash me وارساله بالبريد الاكتروني لموقع الدفع الاكتروني square
 
وبعدها يقوم المرشح بارسال الحساب عبر تغريدة تصل لجميع متابعيه كمرشح للرئاسة الأمريكية وعلى المتابع الذي يرغب بدعمه مادياً وعند الاطلاع على التغريدة فتح  الرابط الخاص بها الذي سيحوله إلى إلى خدمة  square  مع صورة جاهزة للدفع .
 

الخدمة بالطبع تشمل الولايات المتحدة فقط حيث يمكن للمرشحين الحصول على الأموال من جمهور الناخبين الأمريكي ولا مانع لدى تويتر من الاستفادة من ذلك حيث تشمل عمولة كل عملية دفع 1,9 تقتعطها الخدمة مباشرة لصالح توتير ومنصة الدفع الوسيطة بالعملية .

 

التعليقات

أضف تعليق