You are here

×

5 نصائح لتجنب احتراق سيارتك في الشارع

الرجل: دبي

للمساعدة في تجنب المخاطر المحتملة، وضعت شركة BMW مجموعة من تدابير السلامة التي يمكن اتباعها لمنع تعرض السيارة للاحتراق على الطريق:

1- الفحص و الصيانة الدورية

من المهم فحص السيارة بشكل منتظم وخاصة في فصل الصيف، والتأكد من سلامة أنظمة التبريد والبطاريات وضغط الهواء في الإطارات و تكييف الهواء، وزيارة مختص الصيانة من وقت لآخر للاطمئنان على الحالة الفنية للسيارة.

2- التأكد من ضغط الهواء في الإطارات

يختلف ضغط الهواء المثالي من سيارة إلى أخرى، ولمعرفة ضغط الهواء النظامي لسيارتك ينصح بالتحقق من الملصقات على جانب باب السيارة أو في دليل المالك، ويجب التأكد بشكل دائم من أن ضغط الهواء في الإطارات لا يزيد أو ينقص عن المعدل الطبيعي لتجنب الحوادث الخطيرة على الطرقات.

3- تغيير الزيت

يسخن محرك السيارة بشكل كبير خلال فصل الصيف، لذلك من الأهمية بمكان تغيير زيت السيارة باستمرار، ووفقاً لـ BMW يجب توفير الزيت بشكل دائم للمحرك، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على نظام آلي يخبر السائق عندما تحتاج السيارة إلى تغيير الزيت، وإلى أن يتحقق ذلك من الضروري التحقق من كمية الزيت بشكل يديوي.

4- تكييف الهواء

من المعروف أن نظام التكييف والتبريد في السيارة يحتاج إلى طاقة أكبر في فصل الصيف، ولضمان أن نظام التكييف يعمل بشكل سليم في السيارة، يجب التأكد من خروج الهواء بشكل جيد من فتحات التكييف و نظافة هذه الفتحات والتحقق من مستويات الغاز في ضاغط الهواء.

5- المكابح

تعد المكابح صمام الأمان الأخير الذي يمنع وقوع الحوادث على الطرقات، لذلك يجب التأكد بشكل دائم من أن هذه المكابح في حالة جيدة، و تزويدها بالزيت من وقت لآخر، و التأكد من أن المكابح تعمل بشكل جيد قبل الانطلاق بالسيارة على الطريق.

التعليقات

أضف تعليق