You are here

×

إنفوجرافيك.. أقوى الأندية العربية لكرة القدم في 2015

الرجل: دبي

تصدرت أندية الزمالك المصري والهلال السعودي والكويت الكويتي والأهلي المصري والنصر السعودي، قائمة أقوى الأندية العربية لكرة القدم خلال الموسم الجاري، حسب مجلة “فوربس” الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، في عددها الأخير.

وتربع نادي الزمالك المصري لكرة القدم على قائمة أقوى الأندية الكروية في العالم العربي، إلا أن الأندية الكروية في المملكة العربية السعودية هيمنت على القائمة التي تضم 30 ناديا في العالم العربي، حيث حلت خمس أندية تمارس في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في مراتب متقدمة في ترتيب المجلة.

وهكذا حل نادي الهلال السعودي في المرتبة الثانية، والنصر في المرتبة الخامسة، فيما حل نادي الأهلي الرياضي بجدة في المرتبة الثانية عشر، تلاه نادي الاتحاد في المركز الثالث عشر، ثم نادي الشباب في المركز السادس عشر.

وجاءت الأندية التونسية بعد أندية العربية السعودية في ترتيب المجلة الأمريكية، حيث حلت أربعة أندية تونسية ضمن قائمة الأندية العربية القوية، إذ حل نادي النجم الرياضي الساحلي في المرتبة السابعة، تلاه نادي الترجي الرياضي النوسي في المرتبة التاسعة، ثم النادي الرياضي الصفاقصي في المرتبة الخامسة عشر، ثم النادي الرياضي البنزرتي في المرتبة الرابعة والعشرين.

وحلت الأندية الممارسة بالدوري الإماراتي والقطري في المرتبة الثالثة، حيث جاءت ثلاث أندية إماراتية وأخرى قطرية ضمن قائمة الأندية العربية القوية، إذ حل نادي العين الإماراتي في المرتبة السادسة، ثم نادي الجزيرة في المرتبة العشرين، بينما حل النادي الأهلي التابع لإمارة دبي في المرتبة الخامسة والعشرين.

التعليقات

أضف تعليق