You are here

×

بالصور.. القيادة الأولى لسيارة “دودج تشالنجر R/T” في حلبة ياس مارينا أبو ظبي

الرجل: دبي

دائما ما يتوارد إلى ذهننا إن دودج هي ماركة سيارات العضلات الرياضية، نعم إن دودج تنتج السيارة الرباعية الدفع دورانجو الممتازة و لكن حاليا ما يعطي معنى لماركة دودج هي التشارجر و التشالنجر مع بعض من الفايبر من حين لآخر، و طبعا سيارات العضلات الأمريكية معروفة بأنها قوية و على الخطوط و الطرقات المستقيمة فقط، ولذلك رأت دودج أن الوقت حان لتغيير هذه الصورة من خلال تجربة أحدث طرازات من تشالنجر و تشارجر على حلبة سباق مرسى ياس في أبو ظبي.

عادة ما كانت قيادة التشارجر جيدة حيث كان موديل القاعدة ذو السلندرات الستة جيد الأداء و الأعلى منها R/T أفضل منها بقليل ولكن الـ SRT 392 أعطت انطباعا بأنها سيارة رياضية بامتياز و ذلك رغم حجمها و ابعادها الكبيرة و طبعا ذلك دون ذكر أداء الهيل كات أعلى و أقوى طرازات التشارجر بحسب موقع درايف أرابيا.

أما التشالنجر فقد كانت دائما غريبة الأطوار، فهي مبنية على قاعدة عجلات أقصر من التشارجر و موديلاتها السابقة لم تكن جيدة على المنعطفات كما التشارجر و طبعا ذلك بسبب ديناميكيات السيارة من قاعدة العجلات القصيرة و الارتفاع الغريب عن سطح الأرض، و لكن ذلك بدأ يتغير إلى الأفضل.

عندما تم تقديم محرك ال “392” للتشالنجر دودج أعطت تشالنجر SRT تعليق هوائي يمكن تعديله مما حسن التحكم بالسيارة بشكل كبير و لكن الموديلات الأخرى ذات المواصفات الأدنى لم تستفد من هذا النظام و بقيت على حالها. و لذلك فقد كانت مفاجأة سارة  أن نرى إن التشالنجر R/T أصبحت سيارة ذات ثبات و تحكم جيد على الطريق.

المحرك سعة 5.7 لتر ثماني الأسطوانات على شكل V و الذي يولد 372 حصانا يقدم أداءا أكثر من كاف لعمل الحلبة، و ذلك مقرونا مع علبة سرعة أوتوماتيكية من ثمان سرعات جارت القيادة الهجومية للسيارة على الحلبة.

من الداخل هناك تصميم جديد كليا مستوحى من التشارجر، فقد احتوت المقصورة على بعض اللمسات المعدنية و أخرى ناعمة على بعض الأسطح و كذلك نظام “UConnect” بشاشة لمس متعددة الوسائط بقياس 8.4 انش و يبقى ذلك النظام أكثر نظام صديق للمستخدم في سيارة عضلات ثنائية الأبواب، و مساحة الجلوس الخلفية كافية لأشخاص متوسطي الحجم و الصندوق الخلفي واسع و مسطح الأرضية و بدون وجود الإطار الاحتياطي الضخم الذي يشغل معظم المساحة كما في طراز الـ SRT.

أخيرا و بالمختصر الدودج تشالنجر R/T هي أكثر سيارة عملية في نطاق موديلات التشالنجر الأربعة، فهي أغلى قليلا من الموديل ذو السلندرات الستة و ذات قوة كافية و ثبات مقبول به للاستمتاع بها من حين لآخر على حلبة السباق، و الأهم من ذلك أنها ما تزال تبدو رائعة و عظيمة بتصميمها المحدث بإتقان للإبقاء على هويتها و طابعها الكلاسيكي القديم.

التعليقات

أضف تعليق