You are here

×

صور..دودج تكشف أخيرا عن فايبر ACR الجديدة.. أسرع فايبر على الإطلاق

الرجل: دبي

دودج فايبر إحدى أيقونات السيارات الأمريكية الخارقة, وضمن فئاتها تعتبر American Club Racer, و ACR, أفضل فئات فايبر. وهاهي تأتي اليوم في الجيل الجديد لتكون أسرع فايبر مجهّزة للحلبات وقانونية على الطرقات على الإطلاق، مضى الكثير منذ أن كشفت SRT عن الجيل الجديد من فايبر في 2012.

فمنذ ذلك الحين, واجهت فايبر بعض المشاكل في المبيعات, وعادت إلى دودج مع عودة SRT كقسم بدلاً من شركة مستقلة. تقول دودج أن فايبر ACR هي بقوّة سفلية أعلى من أي سيارة إنتاجية، تزعم الشركة ذلك وتستدل بالتجهيزات الإيروديناميكية جداً التي حصلت عليها السيارة. والتي تشمل صدام أمامي بشفرات, غطاء محرّك بفتحات التهوية, والسقف المقعّر, والجناح الخلفي العملاق القابل للتعديل, ومشتت الهواء الخلفي المصنوع من الكربون فايبر. هذه الإضافات جعلت السيارة تولّد قوة سفلية مذهلة وصلت لـ طن واحد عند سرعة 285 كم/س أثناء اختباراتها.

لا تتميّز السيارة بكونها الأعلى من ناحية القوّة السفلية فقط, فهي أيضاً توزّع وزنها بين الجهة الأمامية والخلفية بنسبة مثالية 50:50, وصلت دودج إلى هذه النتيجة بتخفيف وزن السيارة قدر المستطاع في الداخلية بتركيب نظام صوتي بسيط من 3 سماعات, ووضع مفارش خفيفة الوزن, وتركيب مقاعد يدوية بحسب “سعودي شفت”.

تأتي فايبر ACR الجديدة بمحرّك 8.4 لتر V10 بقوّة 645 حصان و 812 نيوتن-متر. تنتقل القوّة للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. توقف هذه القوّة المذهلة مكابح كربون سيراميك من بريمبو. وقامت دودج بوضع نظام تعليق سباقات يمكن تعديله بـ 10 وضعيات, مساعدات سباقات من Bilstein, ونظام عادم بفتحات تخفّض من ضغط النظام.

ستبدأ دودج في إنتاج فايبر ACR الجديدة في الربع الثالث من العام الجاري. لم تكشف الشركة عن سعرها, أو عدد إنتاجها.

التعليقات

أضف تعليق