You are here

×

جدارية من 50 ألف عملة معدنية مشروع سعودي لدخول جينيس

الرجل: دبي

 مواطن سعودي يسعى  إلى دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية برسم أكبر لوحة فنية في العالم بأكثر من 50 ألف عملة معدنية دعما لموهبته التي بدأها منذ أكثر من 20 عاما في اقتناء العملات المعدنية المحلية والعالمية وجمع منها حتى الآن أكثر من 45 ألف عملة معدنية معظمها من النوادر. وحرص هشام النجار ابن الـ 45 ربيعا على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها وشراء بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية استهلها برسم ملوك السعودية.

وأوضح النجار الذي التقته "واس" في زوايا مهرجان "رمضاننا كدا 2" بجدة أنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة جينيس بإذن الله باستخدام أكثر من 50 ألف عملة معدنية وتضم صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وأكد النجار أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفا بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها. وبين أنه رسم صورة لوحة فنية للملك عبدالله بن عبدالعزيز تتكون من 1600 عملة معدنية بطول (1.10 مترا في 70 سنتيمترا) كما رسم صور أخرى لولي العهد وولي ولي العهد.

وأشار إلى أنه رسم لوحة جدارية مساحتها (2.1 مترا في مترين) للملك سلمان بن عبدالعزيز استخدم فيها أكثر من 9 آلاف عملة معدنية من السعودية وعدد من دول العالم محبة ووفاء لقائد البلاد. وقدم هشام النجار شرحا لطريقة عمل لوحاته الفنية. مبينا أنه يأتي في البداية بصورة الشخص المراد رسمه بالعملات وهي مطبوعة بالنيون ثم يُركبها على اللوح ليبدأ وضع العملات على الصورة بعدها يبدأ في رش اللوحة بمادة "اللوكير أو الورنيش" لإعطائها لمعة ثم يلوّنها لإظهار ملامح الصورة الدقيقة ويكمل في الوقت ذاته تفاصيل الشخصية بالتعاون مع أحد الرسامين لتغطية كل أجزاء الصورة بالعملات وتتضح معالمها. وأفاد أنه قدم خلال مهرجان (رمضاننا كدا 2) 14 لوحة فنية بالعملات المعدنية استغرق العمل في اللوحة الواحدة نحو 8 ساعات. معربا عن أمله في أن يجد الدعم الكافي لتطوير هذه الموهبة إلى مراحل أفضل

التعليقات

أضف تعليق