You are here

×

5 قواعد هامة في المطاعم خارج بلادك

لندن- منال جوهر

تختلف عادات تناول الطعام بين كل بلد وآخر والرجل الذكي الذي يحب السفر والمغامرة يدرك أنه من المهم جداً أن يحترم عادات وتقاليد كل بلد. من أجل ذلك جمعنا لك بضعة أمور يجب أن تضعها في الحسبان عندما تتناول الطعام في بلد غريب.

1- لا يتم العمل بمفهوم البقشيش في كل دول العالم ففي اليابان يعتبر البقشيش أمراً غير محبب وخارج عن قواعد الذوق. وفي الصين تتواجد مطاعم تمنع البقشيش تماماً. بينما في البرتغال يجب أن تترك بقشيشاً بنسبة 10% من كلفة الفاتورة. وفي دول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا يتم دمج كلفة الخدمة إلى الفاتورة ولكن يمكنك أن تدفع البقشيش في حال رغبت.

2- استخدام أدوات المائدة بالطريقة غير الصحيحة يمكن أن يعتبر إهانة في بعض الدول. في الصين واليابان يجب أن لا تضع العيدان الخشبية بشكل عامودي في الأرز أو تستخدمها لتناول الصلصة من صحون مشتركة. وفي تايلندة يتم تزويدك بشوكة وملعقة فاستخدم الشوكة لتوجيه الطعام نحو الملعقة بدل أن تأكل بها مباشرة.

3- في الهند والشرق الأوسط وبعض مناطق أفريقيا يستحسن أن تستخدم يدك اليمنى في تناول الطعام لأن اليد اليسرى تعتبر غير نظيفة.

4- من المقرف أن تتجشأ أو تصدر أصواتاً خلال تناول الطعام في بعض دول الغرب لكن في بعض الدول تعتبر هذه التصرفات دليلا على الامتنان. ففي اليابان ينظر إلى إصدار الأصوات أثناء شرب الحساء على أنه علامة على التقدير، والتجشؤ خلال تناول الطعام في الصين يدل على اكتفائك بالطعام واستحسانك له.

5- في الكثير من الدول من بينها الصين واليابان وتايلاندة من المعتاد أن تتم مشاركة بضعة أطباق واصناف. وفي حال كنت تطبق مبدأ المشاركة تذكر أن تفكر بالعادات والتقاليد ففي الكثير من الثقافات يفترض أن يقوم الأكبر سناً بتناول الطعام أولاً كعلامة احترام.

 

التعليقات

أضف تعليق