You are here

×

أطعمة تحافظ على صحة الرجال

الرجل-دبي:

يعاني الكثير من الرجال من التعب والإرهاق، نتيجة المجهود الذي يبذلونه في العمل، ما يعني أن طبيعة ما يتناولونه من غذاء يؤثر بشكل كبير على صحتهم، لذا نستعرض بعض الأطعمة المفيدة للرجال، والتي تزيد من نشاطهم وتحسّن مزاجهم، لذلك يجب على الرجل اختيار الأطعمة الأفضل لصحته ونشاطه. متخصصة التغذية ليا دبيان تتحدث في التقرير التالي عن أفضل الأطعمة التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الرجل.

مقاومة الشيخوخة

تعتبر أسماك السلمون والتونا غنية بالأوميغا 3، فهي تساهم في تحسين مزاج الرجل وتقوية ذاكرته وقدرته الجسدية، وكذلك ثمار البحر، فهي غنية بمعدن الزنك وتساهم بشكل كبير في تحسين مظهر الرجل لأن نقصه في الجسم يؤدي إلى إصابة الرجل بالصلع وتساقط الشعر.

وتعتبر دبيان أن عصير الرمان هو مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتقي من أعراض الشيخوخة، وكذلك تساعد في خفض الكولسترول ومنع ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يبطّئ بشكل كبير من انتشار وتقدم سرطان البروستاتا الذي يعاني منه نسبة كبيرة من الرجال.

بناء العضلات

ويعتبر البيض مفيدا جداً للرجال الذين يعانون من فقدان الشعر ومصدرا ممتازا للبروتين الذي يعتبر أمرا أساسيا لنمو الشعر بالاضافة الى كونه غنياً بالبيوتين فيتامين، ويساعد بشكل كبير في بناء العضلات.

وتنصح خبيرة التغذية الرجل بتناول بيضتين يومياً بعد التمارين الرياضية وسوف يلاحظ الفرق، كما أن صفار البيض مصدر جيد للحديد، وللطماطم أثر كبير في الحد من مخاطر إصابة الرجال بمرض الشريان التاجي، وكذلك الإصابة بسرطانات المثانة والرئة والبروستات والمعدة وحتى سرطان الجلد، لأنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تعمل على وقاية الجلد من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

فقدان الذاكرة

تؤكد دبيان أن المكسرات وأهمها الجوز تعتبر مصدرا غنيا «بالسيروتنين» والمحفز لإنتاج هرمون السعادة من الدماغ، كما أنه غني بالأوميغا 3 نباتية المصدر والماغنيسيوم الذي يحمي القلب، وغني بالبروتين المفيد لبناء عضلات الرجل، ويجعله أكثر قوة وحيوية.

أما الفراولة والعنب فكل منها مصدر حقيقي وغني بمضادات الأكسدة ، لكلا الجنسين، ولكن خبيرة التغذية تعتبر أنها بالنسبة للرجل مهمة جداً لأنها تعمل على تحسين ذاكرته وتقويتها، كما أن التوت فعال في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري، وأمراض فقدان الذاكرة المتعلقة بالتقدم بالعمر، كما أن تناول الأناناس بعد ممارسة التمارين الرياضية يعزز نمو العضلات.

الاسترخاء

تقول دبيان: إن القمح الكامل يعتبر من الأغذية الغنية بالألياف ويسهل عملية الهضم، ويحتوي على الكثير من البروتينات المفيدة لبناء العضلات، لذا يمكن للرجل الاستعاضة بها عن حقن ومكملات البروتين الاصطناعية، أما الموز فهو معروف بقدرته على تهدئة الأعصاب ومنح الجسم شعوراً بالاسترخاء والحاجة إلى النوم، وكما أن حصول الرجل على كمية كافية من النوم، يضمن له استيقاظه بمزاج معتدل، ومزاوله أعماله بنشاط وحيوية.

ويعد البروكلي من أكثر الأطعمة مقاومة لسرطان المثانة، لأنه كما تؤكد خبيرة التغذية يحتوي على مواد قوية مضادة للسرطان، ويقلل خطر الإصابة بسرطان المثانة للرجال وسرطان البروستاتا، المنتشر بين الرجال ثلاث أضعاف انتشاره بين النساء، وعند تناول البروكلي بشكل مستمر (خمس مرات أسبوعياً) فإن احتمالات الإصابة بسرطان المثانة تقل إلى النصف، بعكس الأشخاص الذين يتناولونه نادرا.

عضلات قوية

 

الكثير من الرجال يحلمون بعضلات قوية ومفتولة، وللحصول عليها هناك بعض الأطعمة الصحية والجيدة والتي تساعد الرجل لبناء العضلات من بينها: السبانخ، البطاطا الحلوة، الجبن الأبيض، صدور الدجاج، اللوز، والشوفان، واللحوم الحمراء.

"البيان"

التعليقات

أضف تعليق