You are here

×

شركة طيران تشغل المنافسة بين ملياردير عربي وبيل غيتس

أصبحت Signature، أكبر شركات الطيران الخاص في العالم وواحدة من أشهر الأصول المتنازع عليها بين أثرياء العالم خاصة مع كون الطيران الخاص أحد القطاعات القليلة التي استفادات من جائحة كورونا بعد تقديمها لخدمات الطيران الفاخر لأثرياء العالم وسط الجائحة.

ودخل الملياردير المصري ناصف ساويرس، في منافسة مع مؤسس مايكروسوفت "بيل غيتس" للاستحواذ على سيغنتشر، وذلك بعد شرائه أسهماً إضافية في شركة سيغنتشر أفياشن البريطانية في الوقت الذي تشهد الشركة الأم معركة الاستحواذ.

واشترت شركة NNS، شركة الاستثمار المملوكة لناصف ساويرس، 2.14 مليون سهم في سيغنتشر أفياشن المدرجة في بورصة لندن بسعر 405.36 بنس (5.47 دولار) للسهم في 8 يناير، وفقاً لإيداع تنظيمي يوم الاثنين، لترتفع حصتها إلى 7.41% من رأسمال الشركة من 7.16%؛وذلك في الوقت الذي قدم فيه الملياردير بيل غيتس عرضا ب 5.17 دولار لأسهم شركة Signature.

ويعد الملياردير ناصف ساويرس أحد أكبر رجال الأعمال المصريين،و الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية؛ كما يمتلك مع عائلته 9.9% من شركة صناعات تكساس الأمريكية؛ وتصل صافي ثروة الملياردير صاحب 60 عاماً، ما يزيد على 6.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق