You are here

×

فوائد زيت الخروع للشعر تجعلك تستخدمه باستمرار

فوائد زيت الخروع للشعر.. ترميم الأطراف والتخلص من القشرة

فوائد زيت الخروع للشعر.. ترميم الأطراف والتخلص من القشرة

فوائد زيت الخروع للشعر ترميم للأطراف والتخلص من القشرة

فوائد زيت الخروع للشعر ترميم للأطراف والتخلص من القشرة

فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر

وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر

وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر

وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة

وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة

فوائد زيت الخروع للشعر.. ترميم الأطراف والتخلص من القشرة
فوائد زيت الخروع للشعر ترميم للأطراف والتخلص من القشرة
فوائد زيت الخروع للشعر
وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر
وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة

أكدت العديد من الإحصائيات أن عشرات الآلاف بل والملايين حول العالم، يتجهون مؤخرًا إلى استخدام الزيوت الطبيعية من أجل معالجة الشعر وجعله أكثر حيوية ورطوبة، وتحدثنا في السابق عن أكثر من زيت طبيعي مفيد للشعر، واليوم نتحدث عن فوائد زيت الخروع للشعر. 

يُعد زيت الخروع أحد أهم تلك الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، وإن لم يكن أفضلها، حيث إنه مليء بالمعادن والكثير من الحوامض الدهنية المفيدة، بخلاف احتوائه على فيتامين E الذي يوجد في معظم الزيوت الطبيعية المفيدة لتغذية الشعر. 

إذا كانت تواجهك العديد من المشاكل الصعبة المؤرقة بسبب شعرك، وأبرزها جفاف الشعر، وتساقطه من حين لآخر أو تعرضه للتقصف المزعج، ومشاكل أخرى يعتبرها البعض مستعصية وهي كذلك على الزيوت الممزوجة بالمواد الكيماوية، ولكن زيت الخروع مليء بالمواد الطبيعية التى يمكن من خلالها التغلب على تلك المشاكل بسهولة وفعالية. 

ما نعرفه عن زيت الخروع

يمكنك التعرف عليه بسهولة فهو سائل شفاف مائل إلى اللون الأصفر، ولديه رائحة مميزة ومذاق فريد من نوعه، ويعتبر زيت الخروع زيت نباتي، يتم استخلاصه من عصر بذور نبتة الخروع، تم استعماله منذ القدم «آلاف السنين» فيما يخص العمليات الغذائية والعلاجية والتجميلية أيضًا.

استعمله المصريون في القدم بعلاج العينين فيما استخدمته الهند في علاج الإمساك، كما استعملته الصين منذ قرون عدة في كعلاج داخلي وخارجي لمشاكل مختلفة في جسم الإنسان. 

أفضل زيت لتكثيف الشعر وأهم أسباب تساقط الشعر 

 

لماذا يستخدم زيت الخروع للشعر؟ 

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المتخمة بالفوائد، يحارب زيت الخروع القشرة المزعجة، وذلك لما يحتوى عليه من خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ايضًا، ويعاني البعض من أزمة ضعف الخلايا وهو ما يساهم فيتامين E في محاربته وإبطال مفعول تلك الجذيرات التى تضعف الشعر وتسرع بشيخوخته.

لم يتنه دور فيتامين E الذي يحتوى عليه زيت الخروع، فهو يحمى أيضًا الشعر ويساهم في ترميم أطرافه التى تُعاني من التقصف وأيضًا يعالج التالفة منها بفعل الحوامض الدهنية، وحمض الخروع أيضًا الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وإعادة التوازن لنسبة الحموضة فيها، وحمايتها من الالتهابات. 

يمكن لزيت الخروع اختراق الطبقة الحامية للشعر من أجل تنشيط عملية إنتاج الكيراتين الأمر الذي يحول بصيلات الشعر إلى أكثر كثافة وقوة، كما يعمل على الوقاية من الصلع، فيما يعمل على تحفيز نمو الشعر في المناطق التى قد يكون فيها خفيفا لدي البعض. 

 

فوائد زيت الخروع للشعر

 

1- وصفة زيت الخروع لتنشيط نمو الشعر: 

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
- نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 
- نقطتان من زيت النعناع الفلفلسي الأساسي. 
- اخلط تلك المكونات جيدًا مع بعضها. 
- ضع الخليط على شعرك من جذوره حتى أطرافه. 
- غلف شعرك بقبعة حمام بلاستيكية. 
- اترك شعرك لمدة ساعة أو طوال الليل. 
- اغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو. 
- كرر تلك الوصفة على شعرك مرتين أسبوعيًا. 

تم وضع زيت النعناع الفلفلي الأساسي بالأخص في تلك الوصفة، لأن لديه فعالية مماثلة لزيت الخروع، حيث إن الزيتين لديهما فعالية لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، أما عن زيت جوز الهند فهو يحتوى على حوامض دهنية تعمل كمضاد للالتهابات. 

فوائد زيت السمسم للشعر.. غنى بالأحماض الدهنية الفعالة في علاج الشعر

ينشط أيضًا زيت جوز الهند، جذور الشعر، ويساعد على ترطيب فروة الرأس، ويعمل كمنشط عام لحماية فروة الرأس من الجفاف، ويعالج القشرة المزعجة التى يعاني منها البعض بفضل فوائده كمضاد للفطريات والبكتيريا. 

2- وصفة زيت الخروع لترميم الأطراف: 

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
- حبة واحدة من البيض. 
- ملعقتان كبيرتان من جل الصبار. 
- ضع المكونات في وعاء واخلطها جيدًا. 
- ضع الخليط على الشعر من جذوره حتى الأطراف.
- اترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة. 
- أغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو. 
- كرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا. 

تم وضع البيض في تلك الوصفة مع زيت الخروع، كونه أحد المكونات ذات الفعالية في ترميم الشعر من أطرافه التى تُعاني من التلف، وأيضًا يعالج التقصف الشديد، لأنه يحتوى على البروتينات، وعن جل الصبار فهو لديه القدرة على إزالة جميع الخلايا الميتة التى قد تخنق جذور الشعر.

لدى جل الصبار أيضًا القدرة على تنشيط وإعادة الحيوية واللمعان والرطوبة للشعر بشكل كبير، وهو أيضًا مضاد للفطريات والبكتيريا، كما أنه يساعد في عملية إزالة الشوائب وكافة الإفرازات الضارة بفروة الرأس، فيما يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي. 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

 

3- وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة: 

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
- نصف ملعقة من زيت الزيتون. 
- 3 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي. 
- ضع المكونات في وعاء واخلطها جيدًا. 
- ضع الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. 
- اترك الخليط على رأسك لمدة ساعة أو طوال الليل إن أمكن. 
- اغسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو الناعم. 

تم وضع زيت الزيتون إلى هذا الخليط، لما له من فوائد عديدة، أبرزها احتواؤه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على إبطاء تلف الخلايا ومنها خلايا الشعر، التى تعرضها للجذيرات الحرة، مما يحسن صحة فروة الرأس بشكل جيد، ويرمم الخلايا التالفة. 

فيما تم وضع زيت شجرة الشاي فهى واحدة من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج قشرة الشعر المزعجة، فيما أن هذا الزيت له فوائد عديدة قادرة على قتل الفطريات والبكتيريا، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن ظهور القشرة في فروة الرأس، وبالتالي فإن معالجتها تخفى القشرة، وله فعالية أيضًا في ترطيب الشعر وإكسابه حيوية ولمعانا. 

 

4- وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر: 

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
- 5 نقاط من زيت إكليل الجبل الأساسي. 
- حبة أفوكادو ناضجة ويتم هرسها جيدًا. 
- ضع تلك المكونات مع بعضها في وعاء واخلطها جيدًا. 
- ضع الخليط على رأسك من جذور الشعر وحتى أطرافه. 
- ضع غطاء بلاستيكي على رأسك.
- اترك القناع والخليط على شعرك لمدة ساعة. 
- اغسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو. 
- كرر تلك الوصفة على شعرك مرة واحدة أسبوعيًا. 

تم استخدام زيت إكليل الجبل الأساسي، لأنه يحتوى على المزيد من العلاجات الطبيعية الفعالة لزيادة سماكة وكثافة الشعر، وأيضًا تعزيز نموه ونشاطه، فيما يعمل على محاربة الشيب المبكر الذي يحدث لأنواع من الشعر، فيما يعمل الأفوكادو المليء بفيتامين B6 في تغذية وترطيب الشعر الجاف وتعزيز نموه، ويهدئ من الحكة. 

 

5- وصفة زيت الخروع لتنشيط الشعر: 

- ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع. 
- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 
- ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 
- ضع المكونات في وعاء واخلطها جيدًا.
- سخن مكونات الوعاء على النار.
- ضع الخليط على رأسك من جذوره حتى أطرافه. 
- اترك الخليط لمدة ساعة أو طوال الليل إن أمكن.
- اغسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو. 
- كرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا.

يتم استخدام زيت الزيتون في شكله الدافئ من أجل تغذية الشعر، وإكسابه نوعا من الحيوية والنشاط، فيما أنه يعمل كمرطب طبيعي للشعر، ويعمل على تخفيف تجاعيده، حيث يتميز زيت الزيتون بمضادات الأكسدة وأبرزها فيتامين E.

ويعمل هذا النوع من الفيتامين لحماية فروة الرأس كونه يعمل على إبطال مفعول الجذيرات التى تهاجم فروة الرأس وتعمل على تسريع شيخوخة خلاياه، أما زيت جوز الهند فلديه القدرة على تغزية وتعزيز نمو الشعر، ويعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا، ويعذي فروة الرأس وجذوره، ويجعله أكثر ترطيبًا ولمعانًا.

التعليقات

أضف تعليق