You are here

×

مذيع يضع بيل غيتس في مقابلة عمل وهمية..فماذا حدث؟ (فيديو)

وُضع " بيل غيتس" الملياردير الأمريكي ومؤسس ميكروسوفت في مقابلة عمل وهمية كجزء من فقرات برنامج" حالة الإلهام" للإعلامي ستيفن كار ؛ في تجربة مميزة تهدف لمساعدة حديثى التخرج والباحثين عن العمل في إيجاد فرصة مناسبة في ظل الركود الاقتصادي ومعدلات البطالة المرتفعة عقب كارثة وباء كورونا.

وتضمنت الفقرة طرح العديد من الأسئلة التقليدية لمقابلات العمل المعتادة لمهندس برمجيات حديث التخرج يرغب في الحصول على عمل ، إلا أن إجابات بيل غيتس اذهلت الجميع بعبقريته وقدرته على المفاوضة وخلق فرصة عمل في ظل الأزمات وضمت مقابلة العمل الوهمية المقتطفات التالية

لماذا يجب أن نوظفك؟

وأجاب غيتس على السؤال عبر الترويج لمهارات برمجة البرامج التي علمها بنفسه عندما كان مراهقًا في سياتل- حيث التقى بمؤسس Microsoft المستقبلي، بول ألين- كذلك مهارات البرمجة، التي تعلمها في وقت فراغه خلال وقت زمني أقل من عامين في جامعة هارفارد

ثم استطرد: "أنا مجنون نوعاً ما، أنا أكتب برامج برمجية تتجاوز أي فصول دراسية تلقيتها، أعتقد أنني تحسنت بمرور الوقت، لذا ألق نظرة على مدى طموحي الذي كنت هناك" 

ما هي نقط قوتك وضعفك ؟

ليجيب غيتس قائلاً: "أنا لست شخصاً يعرف الكثير عن التسويق، لذا لن أستمتع بكوني مندوب مبيعات"، لكن تكمن نقطة قوتي في تعريف المنتج وإنشائه.

ما هو الراتب المتوقع الحصول عليه؟

وفضل غيتس الحصول على أسهم من الشركة مقارنة بالراتب التقليدي وصرح قائلاً "آمل أن تكون حزمة الخيارات جيدة، أنا قادر على المخاطرة وأعتقد أن الشركة لديها مستقبل عظيم. لذلك، أفضل الحصول على خيارات الأسهم أكثر من التعويض النقدي. أسمع أن بعض الشركات الأخرى تدفع الكثير، لكن عاملني بإنصاف وأؤكد على الخيارات".

ويحتل بيل غيتس المركز الثاني في قائمة أثرياء العالم بثروة 126 مليار دولار أمريكي، فيما يتصدر عملاق أمازون "جيف بيزوس " القائمة بـ193 مليار دولار.

 

التعليقات

أضف تعليق