You are here

×

الإمارات تنتقل إلى عصر النقود الرقمية من خلال منصة klip

الإمارات تنتقل إلى عصر النقود الرقمية من خلال منصة klip

الإمارات تنتقل إلى عصر النقود الرقمية من خلال منصة klip

زيادة المعاملات غير النقدية في الإمارات

زيادة المعاملات غير النقدية في الإمارات

التحول الرقمي في الإمارات

التحول الرقمي في الإمارات

الإمارات تنتقل إلى عصر النقود الرقمية من خلال منصة klip
زيادة المعاملات غير النقدية في الإمارات
التحول الرقمي في الإمارات

لم تعد النقود الرقمية توقعات أو تكهنات لشكل النقود التي سنستخدمها في المستقبل، حاليا تتزايد عدد المعاملات المالية التي نقوم بها رقميا وعبر الإنترنت.

في الإمارات تقول فيزا أن أكثر من 90% من المستهلكين في الإمارات يفضلون المدفوعات غير النقدية، وتضيف أن أكثر من 90 % من المستهلكين بالإمارات غيروا طريقة سدادهم لقيمة مشترياتهم، بعد تفشي «كوفيد 19»، بحيث باتوا يفضلون التسوق الإلكتروني فقط، كخيار أول لديهم متى كان ذلك ممكناً.

«مايكروسوفت » تستخدم أعضاء جسم الإنسان لتعدين العملات الرقمية !

وقد أعلنت محفظة الإمارات الرقمية عن أولى خطواتها للحد من استخدام النقود الورقية، وهذا بالكشف عن منصة klip خلال الأسبوع الماضي.

الإعلان الرسمي عن المبادرة:

الإعلان الرسمي عن المبادرة

أعلنت محفظة الإمارات الرقمية يوم الأربعاء الماضي عن أولى خطواتها الرئيسية نحو القضاء على استخدام النقود الورقية والمعدنية، حيث تدخل منصة klip للنقد الرقمي في الإمارات جولتها النهائية من الاختبارات.

تهدف المبادرة على مستوى الدولة التي تم إعدادها بشكل مشترك من قبل 15 من البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دفع التحول الرقمي عبر اقتصاد دولة الإمارات والمجتمع.

برعاية ودعم اتحاد مصارف الإمارات العربية المتحدة والمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل Emirates Digital Wallet LLC على تمكين جميع الأفراد والشركات في الإمارات العربية المتحدة من الابتعاد عن استخدام النقد المادي.

زيادة المعاملات غير النقدية في الإمارات:

زيادة المعاملات غير النقدية في الإمارات

لطالما كانت رؤية محفظة الإمارات الرقمية تتمثل في العمل كمحفز في إنشاء مجتمع بدون أي نقود مادية متداولة.

وللوصول إلى هناك، فإن مهمتها تتضمن تنفيذ وإدارة منصة نقدية رقمية، بما في ذلك جميع البنوك والشركات والأفراد، والتي تدمج وتستبدل النقد بسلاسة، وهو ما أكد عليه رئيس مجلس إدارة محفظة الإمارات الرقمية.

تتخذ الإمارات الرقمية المحفظة خطوات دقيقة لضمان وصول جميع الأفراد والشركات إلى klip وعدم الاعتماد على استخدام النقود الورقية والنقدية في أي قطاع عبر المجتمع.

التحول الرقمي في الإمارات:

لقد أحرزت الصناعة المصرفية في الإمارات العربية المتحدة بالفعل تقدمًا هائلاً في هذا الصدد، حيث اعتمدت التقنيات الرقمية لإنشاء نظام مالي أكثر قوة وفعالية يدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين المجتمع على جميع المستويات.

إن الإطلاق الوشيك لـ klip هو الهدف الهام التالي في رحلة الإمارات للتحول الرقمي، حيث تسعى للحد من تداول النقد في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي إزالة المخاطر والتكاليف الكامنة المرتبطة به.

البيتكوين لا تزال في الصدارة.. هذه أفضل العملات الرقمية في 2020 «إنفوجراف»

وقال عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: "نحن على ثقة من أن هذه المبادرة الرائدة لن تعزز الاقتصاد فحسب، بل ستضيف أيضًا قيمة حقيقية للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء الدولة".

محفظة الإمارات الرقمية مملوكة بشكل مشترك من قبل 15 مصرفًا مؤسسًا، مع مجلس إدارة مكون من 9 مديرين يمثلون البنوك صاحبة المصلحة.

يحظى تطبيق Emirates Digital Wallet LLC برعاية اتحاد المصارف الإماراتية، ويتم تنظيم نظام الدفع klip من قبل المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونتحدث عن البنوك المؤسسة:

  1. بنك أبوظبي التجاري
  2. مصرف أبوظبي الإسلامي
  3. مصرف الهلال
  4. المصرف
  5. بنك الشارقة
  6. بنك دبي التجاري
  7. بنك دبي الإسلامي
  8. بنك أبوظبي الأول
  9. بنك الإستثمار
  10.   بنك المشرق
  11. بنك الفجيرة الوطني
  12. بنك رأس الخيمة الوطني
  13. بنك أم القيوين الوطني
  14. مصرف الشارقة الإسلامي
  15. البنك العربي المتحد

كيف سيؤثر هذا على التجارة في الإمارات؟

كيف سيؤثر هذا على التجارة في الإمارات؟

لا يزال من الضروري توفير خيار الدفع بعد التسليم وهو من أفضل الخيارات بالنسبة للمستهلكين والعملاء في دول الخليج العربي، لكن في ذات الوقت أيضا من الضروري دمج وسائل الدفع الإلكترونية في متجرك وتوفير الدفع الفوري للسلع والخدمات.

مدير "تسلا" يغازل العملات الرقمية.. فهل ستتعامل بها شركته؟

أي متجر لا يوفر وسائل الدفع الإلكترونية يخاطر حقيقة في المستقبل المنظور بخسارة الكثير من العملاء والخروج من المنافسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق