You are here

×

سناب شات: مفتاح الوصول إلى المستهلكين في المملكة العربية السعودية

سناب شات مفتاح الوصول إلى المستهلكين في المملكة العربية السعودية

سناب شات مفتاح الوصول إلى المستهلكين في المملكة العربية السعودية

الوقت الذي يقضيه السعوديين باستخدام هواتفهم مقارنة بالتلفزيون

الوقت الذي يقضيه السعوديين باستخدام هواتفهم مقارنة بالتلفزيون

سناب شات مهم للوصول إلى المستهلكين في السعودية

سناب شات مهم للوصول إلى المستهلكين في السعودية

سناب شات مفتاح الوصول إلى المستهلكين في المملكة العربية السعودية
الوقت الذي يقضيه السعوديين باستخدام هواتفهم مقارنة بالتلفزيون
سناب شات مهم للوصول إلى المستهلكين في السعودية

مع استمرار المستهلكين في المملكة العربية السعودية في قضاء المزيد من وقتهم على الإنترنت، أصدرت شركة Snap Inc، تقريرًا جديدًا يوضح الدور المتطور لفيديو الهاتف المحمول في حياة المستهلكين من الجيل التالي.

نصائح سريعة لتعزيز الخصوصية على السناب شات

كلفت شركة National Research Group وهي شركة أبحاث سوق مستقلة، لإجراء دراسة لمعرفة كيفية تفاعل الجيل Z مع هذا الشكل المتصاعد من الترفيه وما الذي يمكن توقعه مع دخولنا حقبة جديدة من تجارب الجوّال الأولى.

الغاية من الدراسة التي تركز على المملكة السعودية:

الغاية من الدراسة التي تركز على المملكة السعودية

تبحث الدراسة الجديدة في كيفية نمو الطلب على محتوى الهاتف المحمول بجودة التلفزيون بشكل أسرع من أي وقت مضى بفضل الطلب المتزايد من المستهلكين على قيم الإنتاج العالية، ورواية القصص الغامرة واللحظات الثقافية المشتركة المصممة للجوال والتصوير في العرض الرأسي.

من شأن هذه الدراسة أن تساعد الشركات السعودية المحلية والإقليمية والعالمية المهتمة بهذه السوق لفهم السوق السعودية وكيف يمكن الوصول إلى المستهلكين والعملاء.

استهلاك الفيديو عالي في السعودية:

تظهر الدراسة أن جميع المستهلكين تقريبًا يستمعون إلى شكل من أشكال الفيديو على هواتفهم يوميًا، ويشاهد 87٪ من المستهلكين المزيد من مقاطع الفيديو على هواتفهم الذكية مقارنة بالعام الماضي.

ويقول 90٪ من المستهلكين إن التلفزيون أو مسلسلات الفيديو كاملة الطول تتطلب الكثير من الوقت لحياتهم المزدحمة، بينما 96٪ ممن شملهم الاستطلاع يقولون أن الفيديو الذي يملأ الشاشة عموديًا يبدو شخصيًا بدرجة أكبر و 94٪ يقولون أنه يبدو أفضل بالنسبة لهم.

الوقت الذي يقضيه السعوديين باستخدام هواتفهم مقارنة بالتلفزيون:

الوقت الذي يقضيه السعوديين باستخدام هواتفهم مقارنة بالتلفزيون

متفوقًا على الأسواق الأخرى، يقضي المستهلكون في المملكة العربية السعودية 4 ساعات و 5 دقائق على هواتفهم المحمولة للترفيه، مقارنة بمتوسط ​​ساعة واحدة و 58 دقيقة يقضونها في مشاهدة التلفزيون يوميًا.

يتجه المستهلكون إلى مقاطع الفيديو القصيرة لمشاهدتها وفقًا لشروطهم الخاصة، بما يتوافق مع جداولهم الزمنية والتزاماتهم الزمنية.

94٪ من الجيل زد و 96٪ من جيل الألفية يقولون أن المحتوى المتميز قصير الشكل يتناسب جيدًا مع أيامهم، بينما يوافق 92٪ من مستخدمي سناب شات على أن محتوى الفيديو المتميز قصير الشكل يجعلهم يشعرون بأنهم جزء من المجتمع.

جوجل تسأل.. برنامج ذكاء يومي على "سناب شات" الرجل

منذ الوباء، زاد استهلاك الوسائط عبر كل نوع من الشاشات، ويعمل Covid-19 على تسريع اتجاهات الأجهزة المحمولة حيث وجد التقرير أن المستهلكين يقضون ضعف مقدار الوقت في مشاهدة الفيديو على الهاتف المحمول كما يفعلون مع التلفزيون، و 45 دقيقة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية في عام 2020، مع توقع استمرار مشاهدة الهاتف المحمول في السنوات المقبلة.

أهمية سناب شات في السعودية

يوفر سناب شات إحساسًا بالترابط والتفاعلات الحقيقية لمستخدميه، وقد تم تصنيفه على أنه التطبيق الأول الذي يجعل المستخدمين يشعرون بالاتصال بالآخرين، متفوقًا على جميع منصات الفيديو الاجتماعية الأخرى.

كان هذا واضحًا خلال جائحة COVID-19، حيث قال 94٪ من المستهلكين من الجيل Z و الألفية إن الفيديو عبر الهاتف المحمول ساعدهم في التغلب على مخاوف جديدة والبقاء على اتصال مع أحبائهم أثناء تباعدهم جسديًا.

الفيديو عبر الهاتف مهم:

مع تفوق نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة على الأنظمة الأساسية الأخرى لمشاركة وقت الوسائط (eMarketer، و Global Digital Video 2020)، فقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي أصبح فيها الفيديو عبر الهاتف المحمول مجرد حشو للوقت.

ليس من المستغرب أن يكون الجيل Z هو الدافع وراء هذا التحول ولا يتعلق الأمر بالترفيه فقط، وفقًا للدراسة يلجأ أكثر من 9 من كل 10 مستهلكين إلى المحتوى المتميز قصير الشكل للحصول على الأخبار المناسبة والمشاركة في المحادثة.

ميزة Discover في السعودية:

ميزة Discover في السعودية

تم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2017 كمكان لمجتمعها ليكون على اطلاع ومتعة من قبل رواة القصص المحترفين.

في عام 2018، وسعت Snap شراكاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع مجموعة من الناشرين الإعلاميين الإقليميين، لتوسيع المحتوى المحلي المتاح بالفعل، حيث يمكن لمستخدمي سناب شات في المنطقة مشاهدة المحتوى من بعض أفضل منشئي المحتوى مثل MBC Group و Rotana و Saudi Broadcasting Authority، سيدتي، وغيرهم الكثير.

وقال حسين فريجه، المدير الإقليمي لشركة Snap في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لقد شهدنا تحولًا جذريًا في كيفية اختيار الأشخاص للتواصل واستهلاك الوسائط، وأصبحت مقاطع الفيديو المحمولة في طليعة سرد القصص".

وأضاف: "من اتصالات العلامات التجارية إلى الترفيه، يلجأ السكان الأصليون رقميًا إلى محتوى الجوال للتواصل مع العلامات التجارية المفضلة لديهم ومواكبة ما يحدث في العالم من حولهم، مع اكتساب وسائل الإعلام المتنقلة شهرة في المملكة العربية السعودية أكثر من أي وسيط آخر، حان الوقت الآن للعلامات التجارية للانتقال إلى مساحة جديدة مثيرة توفر مشاركة أعلى ومكاسب أفضل".

سناب شات مهم للوصول إلى المستهلكين في السعودية:

هناك قنوات عديدة للوصول على العملاء منها البريد الإلكتروني وتويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى والمدونات والصحف والمقالات ويضاف إليها سناب شات كخيار آخر يجب الإستثمار فيه.

«مفاهيم إدارية»..برنامج تعريفي على «سناب شات» الرجل

قال وليد كرم، مدير رقمي أول في روتانا: “إن البقاء على اتصال يتطلب نهجًا تكيفيًا لتوزيع الوسائط، سيكون لدى الأجيال المختلفة من المشاهدين أساليبهم المفضلة للتواصل مع المحتوى الخاص بنا، تمكّننا منصات مثل سناب شات من توسيع نطاق وصولنا إلى مستخدمي الجيل Z وجيل الألفية الذين يمثلون غالبية سكان المملكة العربية السعودية. لقد شهدنا نجاحًا هائلاً باستخدام سناب شات لبث مقاطع فيديو قصيرة".

ويمكنك تنزيل هذه الدراسة المنشورة باللغة الإنجليزية فقط من هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق