You are here

×

نفحات تفيض بالحرية للرجل المقدام

نفحات تفيض بالحرية للرجل المقدام

نفحات تفيض بالحرية للرجل المقدام

FERRAGAMO

FERRAGAMO

Prada Luna Rossa

Prada Luna Rossa

:Saint Laurent Rive Gauche

:Saint Laurent Rive Gauche

Jo Malone Amber And Lavender:

Jo Malone Amber And Lavender:

La Nuit de l`Homme

La Nuit de l`Homme

نفحات تفيض بالحرية للرجل المقدام
FERRAGAMO
Prada Luna Rossa
:Saint Laurent Rive Gauche
Jo Malone Amber And Lavender:
La Nuit de l`Homme

مع حلول فصل الصيف، يحتاج الرجل إلى باقة من النفحات الطازجة التي تعكس مقداراً عالياً من الحرية والانتعاش، فتُرسّخ الحضور من دون أن تجعله صاخباً أو مبالغاً فيه. لذلك، اخترنا لكم في هذا التقرير مجموعة من العطور الرجالية التي تلائم ربيع وصيف 2020، مهما كانت وجهتكم. تتميز القوارير الآتي ذكرها باحتوائها على نفحات من الخزامى أو اللافندر، إذ يعدّ مكوناً يفيض بالكياسة وسهل الاستخدام. فعطور اللافندر، لا يمكن أن تشكل خياراً خطأً في المناسبات والأيام الدافئة، فضلاً عن أنها تمتزج بتناغم رائع مع الحمضيات.  

1- FERRAGAMO: أطلقت دار سلفاتوري فيراغامو، عطرها الجديد، لكي يخاطب الرجل الحرّ؛ ذاك الذي ينصت لحدسه وقواعده الخاصة، ولا يتردّد في مواجهة التحديات. يختزل عطر "فيراغامو" القوّة والأحاسيس، بفضل سلسلة غنية من العناصر المتباينة والمتناغمة في آن؛ فنلاحظ أن النغمات تتأرجح بين الرجولة الناعمة والشخصية القوية. ويتميّز FERRAGAMO ، الذي يحمل بصمة العطّار أنطوان ميزونديو، بنفحات الحمضيات والخشب، ويجمع بين النفحات المنعشة والنابضة بالحياة. اذ يستهل رحلته بتوليفة قوية ومشرقة من الحمضيات المتوسطية مع البرغاموت والليمون، تتفتّح على مزيج مفاجئ من نفحات الأزهار والبنفسج، وخلاصة ورق البنفسج، مع نغمات جلد فيراغامو القوية، ممّا يعكس تاريخ الدار العريق في الصناعة اليدوية. يكتمل العطر مع نفحات المسك والفيتيفر الدافئة التي تُعزّز الحسّ المرهف لهذه التركيبة.

لن تخذلك أبدًا.. إليك أفضل العطور الكلاسيكية

2- Prada Luna Rossa: من عطور برادا الأيقونية، صدر عام 2012. اسم العطر يعني "القمر الأحمر"، وقد اختارت الدار هذا الاسم، تثميناً لفريق سباق القوارب الشراعية الإيطالية الذي كان الفريق الإيطالي الأول الذي تمكن من الوصول إلى نهائيات كأس أميركا لسباق القوارب الشراعية. وكانت "برادا" الراعي الرسمي للحدث المرموق آنذاك. في عطرها هذا، تعيد الدار إحياء لحظات صيفية حرة وجميلة، بتقديم مزيج منعش ومتناغم وديناميكي من النغمات الراقية. وحين نتحدث عن الرقيّ والكياسة في صناعة العطور، لا يسعنا إلا أن نذكر نغمات الخزامى التي تشكل العمود الفقري لهذه القارورة. يستهل العطر رحلته بنغمات البرتقال المر الممزوج بالخزامى، ومع تبخّر المكون الأول يبقى اللافندر حاضراً، ثم يكشف القلب عن المريمية والنعناع البارد، قبل أن ترسو القاعدة على المسك والأمبروكسان.

3- :Saint Laurent Rive Gauche عطر ذكوري ناضج ورصين، رغم أنه يحتوي على توليفة، تفيض بالانتعاش. إذ يكمن السرّ في تركيبته المرتكزة على نغمات واضحة من الخزامى، ممزوجة بجرعات طازجة من الحمضيات والأعشاب، ترافقها همسات زهرية لطيفة للغاية. يحيط هذا العطر صاحبه بنغمات اللافندر مع خلفية من المسك، تعكس جرعة من النظافة، وذاك الإحساس الرائع بعد الحلاقة. تستند مكوناته العليا إلى البرغاموت واليانسون وإكليل الجبل، فيما تتكشف نفحات من الخزامى وأوراق الراعي والقرنفل على مستوى النغمات الوسطى. أما القاعدة فترسو على نجيل الهند وخشب الغاياك والباتشولي. باختصار، يحاكي هذا العطر الرجل الواثق والرصين، صاحب الحضور الراسخ. كما أنه يبدو شذى مناسباً للمناسبات الرسمية. 

4- Jo Malone Amber And Lavender: عطر أروماتيكي زهري دافئ جداً، يتميز بتعدد أوجهه، إذ إنه يصلح لموسمي الربيع والخريف، أي في الأجواء المعتدلة، لأنه يجمع بين الدفء والانتعاش. إذ يستهل رحلته بمقدار عال من الطاقة، من دون أن يفقد ذاك الإحساس بالعمق، بفضل نفحات من الخزامى الطازجة. بعد وقت، تتكشف نغمات من الأزهار الممزوجة برائحة القرفة الحلوة والبهارات والتوابل الحارة. يستهل هذا العبير رحلته مع نفحات من النعناع والخزامى والبرغاموت، ثم تتكشف القرفة والقرنفل وزنبق الوادي. ختاماً، يستريح على قاعدة من العنبر والبتشول والمر. 

عطور فاخرة.. ترافقك بنغماتها الجذّابة طوال اليوم

5- La Nuit de l`Homme: عطر مركّز وأخّاذ من دار "إيف سان لوران". يلائم أمسياتكم الراقية. صدر عام 2010، ولا يزال واحداً من بين العطور الأكثر جاذبية. يفوح بمقدمة من الفلفل والبرغاموت واليانسون، قبل أن يكشف القلب عن الخزامى ومزيج من الفاكهة، فيما ترسو القاعدة على الفانيليا والباتشولي والفيتيفير.

التعليقات

أضف تعليق