You are here

×

عطور فاخرة.. ترافقك بنغماتها الجذّابة طوال اليوم

Gucci by Gucci Pour Homme Gucci

Gucci by Gucci Pour Homme Gucci

Black Walnut Banana Republic

Black Walnut Banana Republic

Bleu de Chanel

Bleu de Chanel

Au Hasard من Louis Vuitton

Au Hasard من Louis Vuitton

A*Men Pure Havane Thierry Mugler

A*Men Pure Havane Thierry Mugler

Light My Fire By Kilian

Light My Fire By Kilian

Gucci by Gucci Pour Homme Gucci
Black Walnut Banana Republic
Bleu de Chanel
Au Hasard من Louis Vuitton
A*Men Pure Havane Thierry Mugler
Light My Fire By Kilian

في الشتاء، تتبدّل النغمات التي ترافق الرجل. ففي الموسم البارد، تبرز الحاجة إلى عبق عميق، يحيط الرجل بهالة من الدفء والحضور القوي. ورغم أن للمناخ دوراً حاسماً في اختيار العطر، تبقى هناك مجموعة من العوامل التي تدخل في الاختيار؛ منها شخصية الرجل وأسلوبه العام، وصولاً إلى الوقت المخصص لاستخدامه. إذ هناك فرق بين عطور المناسبات الفخمة، وعطور المكتب وعطور عطلات نهاية الأسبوع. 

في هذا التقرير، نعرض عليكم باقة من أجمل الخيارات التي تستحق أن تأخذوها في الحسبان، ومن ثمّ عدم التردّد في تغيير العطر من وقت إلى آخر، بدلاً من التقيد بعطر واحد طوال الوقت.

1-Gucci by Gucci Pour Homme Gucci: عطر خشبي بودري، يحتوي على نفحات من خل البلساميك، ونغمات محدودة من التبغ الممزوج بالحامض والأزهار على مستويي المقدمة والقلب. فيما تتكشف ختاماً نغمات من العنبر الجاف على البشرة. ليست قارورة جديدة، إذ إنها أطلقت عام 2008، لكنها تبقى من بين الإصدارات الكلاسيكية المذهلة التي تفيض رجولة وعمقاً. تعكس حضوراً لافتاً لرجل يتقن جيداً مفاتيح الأناقة. عطر أنيق وحاد ودافئ. هذا باختصار ما يمكن قوله عن المزيج المتناغم من النغمات التي تبدو متناقضة في الشكل، إذ إنها تجمع بين الحمضيات والأزهار والأخشاب.

2-Black Walnut Banana Republic: تمتزج في هذه القارورة التي صدرت للمرة الأولى عام 2006، نغمات الأخشاب والتوابل والجوز الأسود. تفوح من المقدمة رائحة الكونياك، تليها لمسات من أوراق التبغ الأخضر، قبل أن تكشف القاعدة عن نفحات من أخشاب الأرز. كما تطل نفحات من الحمضيات، ما يجعل العطر ملائماً لأوقات الليل والنهار على السواء. 

3-Bleu de Chanel: من العطور الرصينة التي تلائم موسم الشتاء وبدايات الربيع، التي تتميّز بمناخها البارد نسبياً. تتميز هذه القارورة بعبقها الفريد الذي يعكس شخصية الرجل الواثق وصاحب الحضور القوي. إذ إنه ينبض بمزيج رائع من الحمضيات، كالليمون والغريب فروت والأخشاب، كالصندل. فيما يعكس إحساساً عالياً بالنظافة والانتعاش، بفضل باقة من نغمات الياسمين وجوزة الطيب والفلفل الوردي، والراتنجات والفيتيفير والزنجبيل والنعناع والباتشولي. عطر خشبي أروماتي دافئ وأنيق، يلائم الأمسيات الشتوية، كما الأيام المهنية التي تتطلب حضوراً مصقولاً.

4-Au Hasard من Louis Vuitton: السفر لم يعد وجهة ملموسة، لأنه صار مرتبطاً بالروح، بدلاً من الجسد. هذه هي فلسفة العطر الذي ابتكره العطار جاك كافالييه بيلترود. أراده تعبيراً عن حركة مستمرة، تغذّي الجسم والعقل. فقدم عطراً ينبض له القلب ولا يمحى من الذاكرة. وكأنه توليفة لمجموعة قوية من المشاعر.  عطر لوي فويتون الذي صدر عام 2018 للرجال، خشبيّ بامتياز، يتمحور على نفحات أخشاب الصندل. تفوح من مقدمته نغمات البرغاموت الليمون والألدهيات، تليها نغمات الهال والفريزيا والنيرولي والإجاص، فيما ترسو القاعدة على أخشاب الصندل والعنبر والمسك والكشمير والجلود. 

5-A*Men Pure Havane Thierry Mugler:  عطر مميّز، لا يمر مرور الكرام. صدر عام 2011، عبق شرقيّ ممزوج بالفانيليا التي تعكس شذى رومنسياً حسياً. بعكس أغلبية عطور التبغ، فإن هذه المادة تفوح من نغماته العليا، ما يمنحه مقدّمة قوية، ممزوجة بالعسل الأبيض. أما القلب فينبض بالباتشولي والفانيليا والكاكاو، فيما العنبر يشكل القاعدة. إذا كنتم من محبي رائحة السيجار الكوبي، فهذا العطر لكم. إنما إذا كنتم تفضلون الابتعاد عن الروائح السكرية، فيجب أن تتوخوا الحذر.

6-Light My Fire By Kilian: تشتهر عطور كيليان الفاخرة، باحتوائها على توليفة بمكونات ذات جودة عالية جداً. يتميّز هذا العطر الشرقي الخشبي بتركيبة فريدة، تعكس مقداراً عالياً من الكياسة والشوق. إذ يحتوي على مزيج من الكمون والقشّ والفيتيفير والباتشولي، الذي يأتي بنغمات مألوفة، إنما غير بارزة بشكل كبير. عطر، يجمع بين النبض الأخضر والحلو والانتعاش.

كل ما هو مميز تجدونه على و

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

التعليقات

أضف تعليق