You are here

×

الدراما تتحدى كورونا.. أقوى المسلسلات المنتظرة في رمضان 2020

اقوى المسلسلات المنظرة في رمضان 2020

اقوى المسلسلات المنظرة في رمضان 2020

ننشر قائمة أقوى المسلسلات المنتظرة في رمضان 2020 سواء التى تم إنتاجها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج أو في مصر، فعلى الرغم من جائحة فيروس كورونا المنتشرة حول العالم، فإن معظم المسلسلات التى كانت من المقرر أن تُعرض في الموسم الرمضاني المقبل، تم الانتهاء منها، وتم إذاعة الإعلانات الدعائية لها عبر القنوات التى ستبثها. 

وتشارك العديد من الأعمال الدرامية الخليجية والمصرية أيضًا في ماراثون مسلسلات رمضان 2020، وينشر  «الرجل»  قائمة مسلسلات رمضان 2020 الخليجية والمصرية: 

قائمة مسلسلات رمضان 2020 الخليجية

مسلسل كسرة ظهر 

يخوض الفنان السعودي عبدالله السدحان، غمار السباق الرمضاني في 2020، بعمل درامي جديد، ومختلف يحمل اسم كسرة ظهر، ويظهر السدحان بشكل مختلف في هذا العمل حيث إنه يرتدى فيه ثوبًا بعيدا عن الكوميديا التى انتهجها الأعوام الماضية. 

المسلسل من نوعية مسلسلات الدراما الكويتية، ومن بطولة عبدالله السدحان، وبصحبته النجمة هنادي الكندري، أحمد العونان، محمد العجيمي، شيلاء سبت على الحسيني وأحمد العوضي، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، وتأليف عبدالله السعد. 

مسلسل في ذاكرة الظل 

يقدم الفنان السعودي داوود حسين دراما اجتماعية يناقش فيها واقع الخليج اجتماعيًا، ويشاركه في البطولة عبير الجندي، أحمد إيراج فرح المهدي ومنصور البلوشي، المسلسل من إخراج محمد كاظم وتأليف مريم نصير. 

مسلسل ضرب الرمل

ضرب الرمل مسلسل سعودي، يناقش مجموعة التغيرات التى طرأت على المجتمع السعودي مؤخرًا، في الـ 30 عامًا الماضية، من بطولة محمد الطويان، ريتا حرب، خالد عبدالرحمن، أميرة محمد، ومن إخراج ماجد الربيعان وتأليف محمد المزيني. 

مسلسل دفعة بيروت

دفعة بيروت مسلسل لبناني يجمع العديد من نجوم العرب والخليج، يشارك في بطولته الفنان الكويتي بشار الشطي، نور الشيخ، ونور الغندور وفاطمى الصفي، وأنطوانيت عقيقي والعديد من النجوم الآخرين، ويعتبر هذا المسلسل امتدادا لـ دفعة القاهرة، ولكن في إطار مختلف، وهو من إخراج علي العلي وتأليف هبة مشاري حمادة، وتدور أحداثه في فترة الستينيات مسلسلات رمضان 2020 حول مجموعة طلاب يسافرون إلى بيروت للدراسة.

قائمة مسلسلات رمضان 2020 المصرية

مسلسل فالنتينو

يشارك الزعيم عادل إمام، في الموسم الرمضاني، بمسلسله فالنتينو، وكان من المقرر أن يُعرض في رمضان الماضي، ولكن تم تأجيله، حيث تدور أحداثه حول رجل وزوجته لديهما مجمع مدارس عالمي، وضربتهما الخلافات، يشاركه في البطولة دلال عبدالعزيز، حمدى الميرغني، من إخراج رامي إمام وتأليف أيمن بهجت قمر. 

لأسباب غريبة.. 10 مسلسلات تلفزيونية ناجحة تم إيقاف عرضها

مسلسل الاختيار 

يخوض الفنان أمير كرارة، تجربة أخرى من خلال مسلسل الاختيار، حيث إنه قدم في الأعوام الثلاثة الماضية، ثلاثة أجزاء من مسلسل كلبش، وهذه المرة ليس ببعيد عن دور الوطنية، يقدم فيه حياة الضابط البطل الراحل أحمد المنسي، قائد كتيبة 103 ضاعقة، والذي اغتيل في أحد الأكمنة في مصر، يشارك كرارة في البطولة أحمد العوضي ودينا فؤاد، المسلسل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف باهر دويدار. 

مسلسل النهاية

يعود النجم يوسف الشريف بمسلسله الجديد النهاية، والذي يظهر فيه بشخصيتين وتدور أحداثه في العام 2120، ويحاول إنقاذ العام من التكنولوجيا، يشاركه في بطولة المسلسل عمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ، المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي. 

مسلسل البرنس

اعتادت الجماهير المصرية والعربية على مشاهدة النجم محمد رمضان في السباق الرمضاني، حيث تدور أحد مسلسله الجديد البرنس، حول عائلة محمد رمضان الذي يجد نفسه وحيدًا ومضطرًا لتحمل مسؤولية عائلته بعد وفاة والديه، يشاركه في البطولة نور، أحمد زاهر، تأليف وإخراج محمد سامي. 

مسلسل الفتوة 

يقدم النجم ياسر جلال مسلسل الفتوة استكمالًا لنجاحاته في المواسم السابقة، وتدور أحداثه حول حقبة زمنية قديمة حيث كان ينتشر الفتوات (أصحاب البنية القوية) ويشاركه في بطولته مي عمر، أحمد صلاح حسني، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي. 

مسلسل القاهرة كابول

لا تخلو الأعمال الدرامية من معالجة الواقع، أو حتى تجسيده، فهذا المسلسل يدور حول المؤمرات التى تدار ويُراد بها العالم العربي وخاصة مصر، وهو من بطولة النجم خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب وحنان مطاوع، ومن إخراج حسام وتأليف عبدالرحيم كمال. 

سكر زيادة و لما كنا صغيرين

هناك بعض المسلسلات الآخري التى من المقرر أن تُذاع في السباق الرمضاني، أبرزهم «سكر زيادة» الذي تعود فيه نبيلة عبيد ونادية الجندي للدراما من جديد، ومسلسل النجم خالد النبوي «لما كنا صغيرين» الذي يستكمل به مسيرته الدرامية عقب مسلسل ممالك النار، ويشاركه البطولة الفنان محمود حميدة وريهام حجاج.

التعليقات

أضف تعليق