You are here

×

جاك كانفيلد.. الكاتب الذي حول كتابه إلى شركة ناجحة

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد

جاك كانفيلد
جاك كانفيلد
جاك كانفيلد
جاك كانفيلد
جاك كانفيلد

"يمتلك الإنسان إمكانيات غير محدودة ليحقق أي شيء يريده".

جاك كانفيلد هو روائي وكاتب أمريكي مشهور ومتحدث تحفيزي ومحاضر في مجال التحول والمساعدة الذاتية، واشتهر حول العالم بسلسلة كتبه في هذا المجال بعنوان "Chicken Soup for the Soul"، كرّس حياته ومهنته لمساعدة الآخرين على تحقيق تعريفهم الشخصي للنجاح والعيش في حياة مليئة بالفرح والتفاؤل، وأقام أكثر من 2500 ورشة عمل في جميع أنحاء العالم.

النشأة:

وُلد جاك كانفيلد في عام 1944 في فورت وورث بولاية تكساس، درس المرحلة الثانوية في معهد لينسلي العسكري في ويلينج، والتحق بجامعة هارفرد ليحصل منها على شهادة البكالوريوس في التاريخ الصيني عام 1966، ثم حصل على درجة الماجستير في التربية من جامعة ماساتشوستس عام 1973، شغل العديد من الوظائف قبل أن يبدأ حياته المهنية في الكتابة، كما عمل كطبيب نفسي ومدرس ومحاضر في ورشات عمل مختلفة.

من خلال مقالات مخصصة للقارئ العربي..الروائي العالمي باولو كويلو يطل شهريا عبر «الرجل»

 سلسلة   Chicken Soup for the Soul 

كان كانفيلد يمتلك موهبة الكتابة التي ظهرت لديه خلال دراسته في جامعة هارفرد، وكان من أشد المؤيدين لقانون الجاذبية والنظريات المقترحة في كتاب وفيلم السر "The Secret".

وفي عام 1990، كان كانفيلد يمتلك بعض الأفكار حول الكتابة التي شاركها مع مارك فيكتور هانسن ليبدأ مشروع مجموعة من الكتب المتخصصة بالمساعدة الذاتية، وتحولت الفكرة إلى سلسلة بعنوان " Chicken Soup for the Soul" وهي مجموعة من القصص للمساعدة في إلهام وتحفيز الناس على تحقيق أحلامهم أطلقها كانفيلد في عمر 48 عاماً.

يجمع الكتاب ثماني وستين قصة من حياة أناس حقيقيين التقى كانفيلد معهم خلال المحاضرات التي ألقاها على مدار ثلاث سنوات، ولكن لم يحظَ المشروع في البداية بالنجاح الذي كان مرتقباً بعد أن عانى مع المؤلف المشارك من رفض أكثر من 144 ناشراً للكتاب خلال 14 شهراً، وقال أحد الناشرين لكانفيلد إن الكتاب لن يبيع 20.000 نسخة، فأجابه كانفيلد أنه كان يأمل أن يبيع 500.000 نسخة على الأقل.

نجاح لم يكن متوقعا

وفي النهاية، اقتنع ناشر صغير في فلوريدا بطباعة ونشر الكتاب قائلاً إنهم سيحققون بعض النجاح بسبب اسم الكتاب، إلا أن النجاح الذي حققه الكتاب كان كبيراً ومذهلاً، وبدأ كانفيلد وصديقه بكتابة العديد من الكتب التي تستهدف جمهوراً محدداً، فكان على سبيل المثال كتاب "Chicken Soup for the Teenage Soul" يركز على قصص الشباب والمراهقين ومشاكلهم.

500 مليون نسخة

تحولت السلسلة إلى شركة وعلامة تجارية مشهورة عالمياً، وباع كانفيلد أكثر من 500 مليون نسخة بأكثر من 43 لغة، وتحول إلى إمبراطورية تقدر قيمتها بمليار دولار أمريكي.

وأطلق في سانتا برابرا حلقات دراسية عن احترام الذات وأنشأ مركز كانفيلد التدريبي، كما أسس مجلس القيادة نحو التغيير الذي يتكون من مجموعة تضم مؤلفين ومتحدثين وقادة مشهورين لمساعدة الناس وتحفيزهم، ويدرب الناس للوصول إلى ذروة إبداعهم وكيفية إجراء محادثات تحفيزية للعامة.

بالإضافة إلى ذلك، ظهر كانفيلد بفيلم السّر "The Secret" لروندا بيرن الذي اسكتشف العديد من النظريات المتعلقة بالنجاح الفردي ويركز على قانون جذب الطاقة، ويوافق كانفيلد على هذه النظرية التي يمكن أن تساعد الناس على تحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية، كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة مثل "Good Morning America" و"NBC Nightly News".

يمارس جاك كانفيلد العديد من الهوايات في حياته فهو لاعب تنس ومتزلج وعازف جيتار وقارئ، ارتبط في عام 1978 بجورجيا نوبل التي انفصل عنها لاحقاً وثم تزوج من إنغا ماري ماهوني في عام 1999.

شارك ابنه وران كانفيلد في نشر مذكراته تحت عنوان "Long Past Stopping: A Memoir" التي تتكلم عن طفولته المضطربة بسبب والده جاك المهمل بحسب رؤيته.

مشرد يتحول إلى أشهر كاتب في فرنسا

يمتلك كانفيلد أكثر من 2.5 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، وباع أكثر من 500 مليون كتاب حول العالم، وكان ضيفاً مميزاً في أكثر من 1000 برنامج تلفزيوني وإذاعي، كما قام بتدريب أكثر من 2900 شخص على مبادئ النجاح وفي مركزه الخاص وحول 107 دول في العالم.

ولقد أدرج اسمه في الجمعيات الوطنية للمتحدثين التحفيزيين ودخل قاعة المشاهير، وكان الكاتب الأكثر مبيعاً حسب مجلة نيويورك تايمز بكتبه التي احتلت المرتبة الأولى ومنها: "The Success Principles" في عام 2005 الذي يحتوي على أربعة وستين مبدأ تضمن النجاح في مجالات معينة، "The Power of Focus"، "The Aladdin Factor"، "Dare to Win"، "The Key to Living the Law of Attraction"، "Living the Success Principles"، "Coaching for Breakthrough Success" وغيرها الكثير.

جائزة أفضل مبيعات كتب 

حصل جاك كانفيلد على ثلاثة شهادات دكتوراه فخرية والعديد من الجوائز المرموقة وأهمها جائزة أفضل مبيعات كتاب في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1995، وجائزة راوي القصص العالمية عام 1996 وجائزة أوبرا أنجيل عام 1999، وتقدر مجلة فوربس الأمريكية ثروته بحوالي 20 مليون دولار أمريكي، وقام مع شريكه مارك فيكتور هانسن ببيع شركة وملكية العلامة التجارية "Chicken Soup for the Soul" لإحدى الشركات في عام 2008.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق