You are here

×

برامج وتطبيقات تساعدك على الحفاظ على تركيزك أثناء العمل عن بعد

 برامج وتطبيقات تساعدك على الحفاظ على تركيزك أثناء العمل عن بعد

برامج وتطبيقات تساعدك على الحفاظ على تركيزك أثناء العمل عن بعد

Forest

Forest

Hocus Focus

Hocus Focus

Mindful Browsing

Mindful Browsing

Freedom

Freedom

 برامج وتطبيقات تساعدك على الحفاظ على تركيزك أثناء العمل عن بعد
Forest
Hocus Focus
Mindful Browsing
Freedom

من الجيد أن نكون قادرين على العمل عن بعد والبقاء في منازلنا أثناء أزمة تفشي فيروس الكورونا المتحور، ولكن علينا الاعتراف أيضًا بأن الوضع ليس سهلاً وبأننا في بعض الأحيان قد نعاني كي نتمكن من التركيز والحفاظ على فعاليتنا وقدرتنا على الإنتاج.

ربنا تشتاق إلى زملائك وإلى روتينك اليومي في العمل الذي حرمك منه فيروس كورونا، وأصبحت تقضي أغلب وقتك الآن على مواقع الإنترنت وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، تيك توك، وغيرهم، كي تُحسن حالتك النفسية التي ساءت كثيرًا مع استمرار الأزمة. 

والخبر السار هنا، هو أن هناك مجموعة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تساعدك على التركيز خلال العمل، والتي نستعرضها فيما يلي:

هذه الطرق تجعلك مديرا أفضل خلال العمل عن بعد 

Forest

الغاية الرئيسية من وراء هذا التطبيق بسيطة ولطيفة للغاية، ولكنه قد يُصيبك بنوع من الحزن حال فقدانك لتركيزك. هو متاح على تطبيقات أبل وجوجل بلاي.

الهدف الرئيسي من وراء تطبيق فورست هو زراعة الأشجار والتركيز، ما يعني أنه كلما طالت مدة تركيزك زاد نمو الشجرة، ولكن إذا أغلقت التطبيق أو خرجت منه، فإن الشجرة سوف تموت.

مع استمرار استخدام هذا التطبيق فإنك سوف تكون قادرًا على زراعة أنواع جديدة من الأشجار، وتتسع غابتك. وفي الوقت نفسه تستطيع زراعة الأشجار مع أصدقائك، وفي حالة تشتت انتباهك ومغادرتك للتطبيق فإنك ستقتل كل الأشجار حتى الخاصة بأصدقائك.

Hocus Focus

من أفضل التطبيقات التي تساعد أصحاب العقول الفوضوية والذين يقومون بالكثير من المهام في نفس الوقت. يخفي التطبيق النوافذ التي تكون غير نشطة لفترة طويلة، فيظهر أمامك نافذة واحدة فقط. تستطيع وضع مواعيد مُحددة تختفي بعدها التطبيقات والنوافذ التي تستخدمها.

كذلك تستطيع ضبط الإعدادات بما يتناسب بالمهام والوظائف التي تقوم بها، على سبيل المثال إذا كانت لا تريد أن يتشتت انتباهك من خلال محادثات سلاك (slack)، تستطيع ضبط وقت مُحدد حتى يختفي.
تستطيع استخدام هذا التطبيق على مواقع سفاري وكروم.

أدوات العمل عن بعد التي أصبحت مجانية بسبب فيروس كورونا 

Mindful Browsing


فلنعترف بالأمر، نحن نعيش وقتا فوضويا للغاية، قد تعد جدولا بالمهام والأمور التي عليك القيام بها، وبعد ذلك تجد نفسك تتصفح تويتر أو فيسبوك لتعرف ماذا يجري في العالم، وما هي أحدثه تطورات الفيروس. يساعدك هذا الموقع على إضافة خاصية جديدة لمتصفح كروم، ينقلك إلى أجواء مُريحة وسط جلسات تصوير رائعة مثل المحيط، والأشجار، وغروب الشمس، علاوة على ذلك فإنه من السهل إعداده، بعدها أضف إليه ما تريده.

Freedom


تطبيق متاح على هواتف أندرويد وآي أو إس (iOS) وكذلك مع ماك وويندوز، جرى تصميمه لمساعدة أي شخص على الحفاظ على تركيزه والابتعاد عن أي شيء قد يُشتت انتباهه أو يمنعه عن العمل والتركيز، وبإمكانك ضبطه لحظر دخولك على شبكات الإنترنت، وقد يستمر الحظر ثماني ساعات.

سوف تتزامن الإعدادات مع كافة الأجهزة التي تمتلكها. لا يمكن حصر التطبيقات والمواقع التي تستطيع حظرها. وإذا كنت غير حاسم، فإنك تستطيع اختيار من القائمة المعدة مسبقًا، وهناك أيضًا العديد من الخيارات الأخرى المُعدة مسبقًا والتي تساعدك على حظر التطبيقات والمواقع المختلفة.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق