You are here

×

أخطاء شائعة للعمل من المنزل في عصر الكورونا

أخطاء شائعة للعمل من المنزل في عصر الكورونا

أخطاء شائعة للعمل من المنزل في عصر الكورونا

أخطاء شائعة للعمل من المنزل في عصر الكورونا

 طبقت معظم الشركات العالمية سياسة العمل من المنزل حرصاً على صحة موظفيها جراء تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19؛ وتفادياً لاهدار الوقت والمجهود إليك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الموظفين خلال العمل من المنزل .

-العمل بدون وقت محدد يزيد من التسويف ويقلل من الإنتاجية ، لذلك ينصح بتخصيص ساعات عمل يومية حتي لا يصبح يومك عبارة عن عمل لا ينتهي و تجنب الفوضى وإهدار الوقت بالاستراحات الطويلة.
-العمل بملابس النوم مريح حقاً إلا أنها لا تدخلك في أجواء العمل ؛ وينصح بتخصيص ملابس محددة يتم ارتدائها مع بدء العمل وانتزاعها فور انتهائه.

لهذه الأسباب لم تحصل على الوظيفة

The true cost of working from home | this.

-بيئة العمل الفوضوية كفيلة بإهدار وقتك وتشتيت أفكارك ، لذلك تجنب الفوضى واحرص على تنظيم مكان العمل للحصول على المزيد من الطاقة الايجابية لمزيد من الإنتاج.

-تفقد مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الشخصية يشتت أفكارك ، لذلك احرص على تخصيص وقت للتواصل الاجتماعي والإعجاب بتعليقات الأصدقاء عقب الانتهاء من ساعات عملك اليومية.

انتبه.. أخطاء خفية في سيرتك الذاتية تستبعدك من الوظيفة فورا
-العمل في السرير أو على الأريكة المريحة يضاعف الشعور بالكسل ،وينصح بتخصيص مكان محدد في المنزل للعمل يحتوي على مكتب وكرسي وينصح بأن يكون قريباً من أشعة الشمس لمزيد من النشاط والحيوية.

-إهمال أدوات العمل وتجنب صيانتها الدورية، من الأمور الكارثية التي تهدد إنتاجك وساعات عملك لذلك احرص على التأكد من عمل الإنترنت واللاب توب وأدوات العمل الأخرى بشكل جيد.

Here's how to cope if you need to work from home

-العمل بعيداً عن الأطفال والحيوانات الأليفة لتجنب تشتيت الأفكار وإهدار الوقت.

-تناول الطعام كلما شعرنا بالملل والضيق الأمر الذي ينعكس سلباً على الصحة النفسية والجسدية.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق