×

أسئلة مميزة لطرحها في مقابلات العمل لكي تبدو ذكيًا

ما هو أكبر تغيير طرأ على الشركة خلال العام الماضي؟

أسئلة مميزة لطرحها في مقابلات العمل لكي تبدو ذكيًا

ماذا يبقيك مستيقظًا في الليل؟ ما هي أكبر مخاوفك هذه الأيام؟

كيف بدأت عملك في هذه الصناعة؟ ولماذا واصلت العمل فيها؟

يوجد عدة أمور عليك القيام بها قبل الذهاب إلى مقابلة العمل، مثل القراءة جيدًا عن الشركة التي تذهب إليها، والإلمام بالكثير من المعلومات الخاصة بها، ارتداء ملابس مناسبة فلا تكون ملفتًا أكثر من اللازم ولا تكون متواضعًا بشكل مبالغ فيه، كما أن عليك الالتزام بموعد  المقابلة، فلا تتأخر ولا تذهب مبكرًا جدًا فتبدو يائسًا وفي حاجة ماسة إلى الوظيفة، ثم عليك العمل على أن تثير اعجاب المحاور.

وتذكر أنك تذهب إلى مقابلة العمل لكي تجيب على كافة الأسئلة بطريقة ذكية ولبقة تكشف عن مدى مهارتك في التعامل والتواصل مع الآخرين، وتؤكد أن الشخص المثالي لهذه الوظيفة، ولكن في الوقت نفسه عليك الاستفسار عن كل شيء، وطرح أسئلة على المحاور، ولمساعدتك على فعل ذلك إليك 20 سؤالا التي عليك طرحها في مقابلات العمل لكي تبدو ذكيًا وتبهر محاورك.

ما هي المدن التي يعيش فيها أكثر أثرياء العالم؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Business Interviews‬‏

 أسئلة مميزة لطرحها في مقابلات العمل لكي تبدو ذكيًا

1- ما هو أكبر تغيير طرأ على الشركة خلال العام الماضي؟ هل يشعر فريق العمل بأن الأمور تتحسن في الاقتصاد والتجارة؟  

2- إذا حصلت على الوظيفة، كيف أفوز بلقب أفضل موظف وكيف سيتم تقييمي؟ ما هي الإنجازات الرئيسية التي تريد أن أنفذها في عامي الأول؟

3- ما هي أسلوبك (أو أسلوب مديري المستقبلي) في إدارة الشركة؟

4- من هو منافسك الذي تقلق منه أكثر من غيره؟

5- كيف تتم المبيعات، والعمليات المختلفة، وعمليات الاتصال، والتسويق، والمعاملات المالية هنا؟

6- ما هي سمات  الأشخاص القادرين على تحقيق النجاح هنا؟ وما هي سمات الذين لا يستطيعون تحقيق أي نجاح؟

7- ما هو العامل الرئيسي لنجاح هذه الشركة والذي لا يعرفه أحد من خارج الشركة؟

8- كيف بدأت عملك في هذه الصناعة؟ ولماذا واصلت العمل فيها؟

9- ما هي أفضل وأسوأ علاقات تجمع بين فريق العمل بباقي فرق العمل في الشركة؟ وما هي أكبر المشاكل التي تضطرون للعمل معها يوميًا؟

10- ماذا يبقيك مستيقظًا في الليل؟ ما هي أكبر مخاوفك هذه الأيام؟

11- ما هو المخطط الزمني لاتخاذ قرار هام؟ ومتى يجب عليّ التواصل معك؟

12- كيف تكافئون الموظفون الذين يعملون لديكم؟ وما هي الايجابيات والسلبيات لنظام المكافآت الخاص بك؟ وإذا كان بإمكانك تغيير أي شيء في هذا النظام فما هو؟

13. ما هي المعلومات التي تشاركونها مع الموظفين (الأرباح، التكاليف، المشاكل)؟ وإذا شغلت الوظيفة كيف يمكني الوصول إلى المعلومات التي احتاج إليها لإتمام عملي؟

14- كيف نستطيع تحقيق نجاح كبير في عام 2017؟ وما الذي يتعين علينا فعله خلال الأشهر العشرة المقبلة لتحقيق النجاج؟ وكيف يساعد منصبي في تحقيق أهداف الشركة؟

خورخي باولو ليمان.. الملياردير الذي يجمع بين الذكاء والحظ والمواهب الاستثنائية

15- كيف تقوم الإدارة أو مديري المستقبلي بتقييم أدائي؟ وكيف أستفيد إلى أقصى درجة من عملية تقييم الأداء بما يضمن أنني أقدم أفضل ما لدي لتحقيق أهداف الشركة؟

16. كيف يسير العمل هنا؟ هل هناك وقت يشارك فيه الجميع في كافة المهام، أم أن كل موظف يقوم بمهام خاصة به على مدار العام؟ كيف يتم تسليم المهام بشكل أسبوع أم شهري؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Business Interviews‬‏

17- ما هو نوع الخبرة والخلفية والمهارات التي تبحثون عنها في الشخص الذي سيشغل هذا المنصب؟ ومتى سيكون المرشح للوظيفة مثاليًا؟ وما هو تقييمي مقارنة بالمرشحين الآخرين؟ وما هي الفجوات والمشاكل التي تراها لدي؟

18- ما هي سياسة التوظيف التي تتبعونها هنا في الشركة؟ هل تبحثون عن أشخاص يضيفون الخبرات للشركة، أم أنكم تسعون إلى توظيف أشخاص مبتدئين من ثم تعليمهم ومساعدتهم على اكتساب المهارات؟

19- في مسيرتي المهنية، استمتعت بالعمل في شركات (صغيرة، ناشئة، مستقلة، خاصة، عامة، تديرها عا  ئلات كبيرة). إذا ما مدى النجاح الذي سأحققه إذا عملت في شركتكم؟.

20- من هم الأبطال في شركتك؟ ما هي الخصائص المشتركة بين الأشخاص الناجحين في الشركة؟ وما هي خصائص الأشخاص الواعدين الذين توظفهم؟ وما هي صفات الأشخاص الذين عجزوا عن تحقيق النجاح وتركوا مناصبهم في الشركة؟ وكيف استفيد من تجارب هؤلاء الناجحين والفاشلين الذين تركوا الشركة؟

المصدر:

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق