You are here

×

على طريقة بيل غيتس.. كيف تجعل يومك أكثر بساطة ونجاحاً؟

هناك مجموعة من القواعد التي يتبعها الملياردير الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، وغيره من رواد الأعمال والناجحين، مثل كاتيا بوشامب، أوليفر خزار، إليكسا فون توبيل، جينفر هايمان، كريستين باربيرتش، وهم من أنجح مؤسسي الشركات في العالم، ولكن القاعدة الرئيسة التي أكدوا أهميتها مراراً وتكراراً كانت "كُن بسيطاً".

قال بيل غيتس في مجموعة من الحوارات والمقابلات، إنه يحرص على أن يعيش حياته وفق نمط ثابت لا يتغير إلا نادراً، وهو ما ساعده على تحقيق النجاح والوصول إلى ما هو فيه الآن.

يُقال إن بيل غيتس شخص لا يرحم أحداً، إلّا أن العاملين معه والمقربين منه أرجعوا ذلك إلى أنه شخص مهووس بالكمال، ويهتم كثيراً بالتفاصيل، ويحرص على أن يكون كل شيء على أكمل وجه، ولكنه مع ذلك يسعى دائماً إلى أن تكون حياته بسيطة ومريحة، بالقيام بالأمور التي نستعرضها فيما يأتي:

تخلص من التردد

لا تتخذ القرار نفسه مرتين. اقضِ وقتاً في التفكير واتخاذ قرار قوي في المرة الأولى، ولا تعِد النظر في القضية دون ضرورة لذلك. التردد لن يفيدك ولن يساعدك على إصلاح شيء مررت به بالفعل.

التردد سوف يضيع وقتك ويهدر جهدك. وفقاً لدراسة أجرتها جامعة كولومبيا فإنه من الأفضل أن تتوقف عن البحث عن المزيد من المعلومات، بعد الحصول على ما يفيدك ويخدمك.

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة كولومبيا، فإن الحصول على المزيد من المعلومات، لن يساعدك على اتخاذ أفضل القرارات، الأمر قد يكون له تأثير معاكس، فقد تعجز عن اتخاذ قرار حاسم بعد استغراقك في التفكير.

لا تؤجّل عمل اليوم إلى الغد

من أهم النصائح التي يُشدد عليها بيل غيتس، وغيره من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات، هو عدم تأجيل العمل الذي عليك القيام به اليوم إلى وقت لاحق، حتى لا تدع المهام تتراكم عليك. ردّ على رسائل البريد الإلكتروني المهمة في الوقت الذي تتلقاها فيه، وحاول إنجاز المهام في الوقت المُحدّد، وتخلّص من أي شيء قد يعيقك في اليوم التالي.

احظ بقسطٍ كافٍ من النوم

يؤكد أطباء الأعصاب أن الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، له تأثير لا يمكن الاستهانة به، وأظهر تقرير نشرته جامعة هارفارد عام 2007 أن قلة النوم تؤدي إلى انخفاض الكفاءة والإنتاجية، واقتراف المزيد من الأخطاء وحدوث المزيد من الحوادث.
ينصح الخبراء والأطباء بالابتعاد عن مراكز الضوء والضوضاء والأجهزة ذات الشاشات المضيئة، كي نتمكن من الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.

أغلق الإشعارات

أغلق كل إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والرسائل، وأي شيء آخر قد يعطلك أو يشتّت انتباهك، عندما تبدأ عملك أو تشرع في القيام بشيء مُهم.

بحسب الدراسات، فإن متوسط لمسات إمساك الشخص العادي لهاتفه تصل إلى 2617 لمسة في اليوم الواحد، لذلك يُنصح بأن تغلق كل الإشعارات، كي تحافظ على تركيزك لأطول فترة ممكنة.

كافئ نفسك

بغضّ النظر عن شكل المكافأة، سواء كانت تناول عشاء لذيذ، أو تناول كعكة، أو شراء حذاء جديد، أو الالتقاء بأصدقائك في مكان تحبون الاجتماع فيه، فإن عليك أن تكافئ نفسك وتفعل ذلك باستمرار، كلما انتهيت من المهام الصعبة، لأنك بهذه الطريقة سوف تحفز نفسك وتدفعها إلى القيام بالمزيد.
يصيبنا الخوف والشعور بالاضطراب، عندما نكون مُقبلين على القيام بمهمة شاقة، لذلك يُنصح بتحديد شكل المكافأة قبل بدء العمل عليها، كي تحفز نفسك.

ممارسة التمارين الرياضية

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، من الأمور التي سوف تساعدك على عيش حياة أفضل، يحرص بيل غيتس، على المشي لمدة ساعة، بينما يشاهد مقاطع فيديو تعليمية على جهاز المشي.
حسب الدراسات والأبحاث فإن ممارسة التمارين الرياضية تسمح للأشخاص بأن يكونوا أكثر قدرة على التركيز والتفكير بطريقة سليمة.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق