You are here

×

"العقل الفضولي لا يأخذ إجازة".. 5 كتب يرشحها لك بيل جيتس في عطلة الصيف

"العقل الفضولي لا يأخذ إجازة".. 5 كتب يرشحها لك بيل جيتس في عطلة الصيف

قدم الملياردير الشهير بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم، قائمة كتب لقراءتها خلال فترة الإجازة الصيفية لهذا العام.

ورشح جيتس 5 كتب لمتابعيه عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وضمت القائمة أنواعا مختلفة من الكتب.

وأرفق ثاني أغنى رجل في العالم تعليقًا بقائمة الكتب قائلا "بينما أنت تستمتع بإجازتك الصيفية، فإن عقلك ليس كذلك.. العقل الفضولي لا يأخذ إجازة".

 وجبة عشاء مع وارن بافيت مقابل 4.57 مليون دولار

كتب يرشحها لك بيل جيتس

ضمت القائمة كتاب (الانتفاضة) للمؤلف جاريد دياموند، والذي يرى جيتس أنه يكشف تفاعل المجتمعات مع الأزمات التي يعيشونها وكيفية إدارة الدول للتحديات التي تواجهها، مؤكدا أنه شعر بتفاؤل كبير بالقدرة على مواجهة هذه التحديات بعد الانتهاء من قراءته.

وجاء كتاب ( تسعة مكاييل.. رحلة خلال المال والأدوية وأسرار الدم) للمؤلف روز جورج الذي يقول عنه جيتس أنه أفضل الكتب التي تتناول موضوع واحد وتغوص فيه بعمق، وهو يكشف حجم الدم في الجسم للشخص البالغ ويمنحك المزيد من الحقائق والمعلومات التي ستجعلك تنظر لدمك بطريقة مختلفة.

كما اشتملت القائمة رواية ( رجل نبيل في موسكو) لكاتبها أمور توليز والتي تروي قصة شخص حكم عليه بالإقامة الجبرية لمدى الحياة في أحد فنادق موسكو.

وأكد جيس أن هذه الرواية  التي أهداه إياها أحد أقاربه يسمتع بقراءتها أي شخص ، واصفا إياها بأنها ممتعة وذكية ومتفائلة بشكل مدهش .

قائمة بيل جيتس للكتب في عطلة هذا العام

ومن بين الكتب التي رشحها جيتس هو كتاب (رؤساء الحرب)  للمؤلف مايكل بيشكلوس والذي يمنحك معلومات عن الحرب في فيتنام والصراعات الثمانية التي تورطت في الولايات المتحدة الأمريكية خلال القرن التاسع عشر وحتى عام 1970.

وبحسب رؤية جيتس، فإن المؤلف تمكن من خلال هذا الكتاب تقديم دروسا هامة وشاملة حول القيادة الرئيسية.

وجاء كتاب ( مستقبل الرأسمالية) للمؤلف باول كولير ضمن قائمة جيتس، والذي يقول عنه أنه تضمن تحليلات للأمور ساعدت على تكوين منظورًا ذكيًا حول الاتجاه الذي تتجه نحوه الرأسمالية وذلك بفضل خلفيه العملية كخبير اقتصادي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق