You are here

×

«كتاب اليوم».. استراتيجيات النجاح والثراء والسعادة

«كتاب اليوم».. استراتجيات النجاح والثراء والسعادة

«كتاب اليوم».. استراتجيات النجاح والثراء والسعادة

 يقدم الكتاب مجموعة دروس قوية تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل

يقدم الكتاب مجموعة دروس قوية تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل

«كتاب اليوم».. استراتجيات النجاح والثراء والسعادة
 يقدم الكتاب مجموعة دروس قوية تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل

قدم الكاتب جون رون في كتابه « 7 Strategies for Wealth & Happiness: Power Ideas from America's Foremost Business Philosopher» مجموعة استراتيجيات، أكد أنها تساعد على النجاح والثراء والشعور بالسعادة. كما يمكن اعتبارها بمثابة دليل إرشادي يعزز قدراتك على الانضباط، واتخاذ قرارات أفضل والتعامل مع كل شيء بطريقة إيجابية. وهي: 

  1. أطلق العنان لنفسك 
  2. ابحث عن المعرفة 
  3. تعلم كيف تتغير للأفضل 
  4. تحكم في وضعك المادي 
  5. نظم وقتك 
  6. أحط نفسك بالناجحين 
  7. تعلم فنون الاستمتاع بالحياة 

«كتاب اليوم».. كيف تحقق النجاح على طريقة أمازون؟

كما يقدم الكتاب مجموعة دروس قوية تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل، وهي :  

الدرس الأول: لا تتوقف عن التعلم الذاتي 

 - لا تحلم بالثراء والنجاح السريع دون التعلم والدراسة والاستفادة من التجارب واكتساب الخبرات.

- لا يتعين عليك الحصول على قروض مالية ضخمة أو قضاء عدة سنوات للدراسة في الجامعات، كل ما عليك فعله هو ألا تتوقف عن التعلم الذاتي. 

- أفضل طريقة للتعلم الذاتي تتمثل في الاستفادة من التجارب، فكل شيء تمر به يُلقنك درسًا، سوف تتعلم الكثير من الفشل رغم مرارته وقسوته.

في الوقت نفسه، تستطيع اكتساب قدر هائل من المعلومات من خلال قراءة الكتب، ومشاهدة مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت، والانضمام للدورات التدريبية على الإنترنت.

«كتاب اليوم».. قصص تحفيزية لرواد أعمال حققوا النجاح بطريقتهم الخاصة

الدرس الثاني: اتباعك قوانين سوف يساعدك على الثراء 

لا  يحظى دفع الضرائب بشعبية كبيرة، خاصة وأن الناس يكرهون أن تأخذ الحكومة أموالهم. إلا أن ما يغيب عنك أن دفعك للضرائب ومساهمتك في جعل المجتمع مكانا أفضل.

 سوف يعزز ذلك فرص شعورك بالسعادة، كما أنه يقودك إلى الثراء في النهاية، لاسيما وأنها سوف تساعد على تحسين الأوضاع الاقتصادية ما يصب في مصلحتك. 

«كتاب اليوم».. كيف تحقق النجاح من خلال قوة العطاء؟

الدرس الثالث: اختر أعضاء دائرتك المُقربة بحكمة وعناية 

أصدقاؤك وأعضاء دائرتك المُقربة لهم تأثير كبير عليك، وغالبًا ما يكونون عاملا رئيسيا في نجاحك أو فشلك. ربما يكون المحيطون بك غير قادرين على اتخاذ أفضل القرارات بشأن الثراء والنجاح والوصول إلى القمة، ومع مرور الوقت سوف تصبح مثلهم. 

يدعوك الكتاب إلى التقاط أنفاسك وإلقاء نظرة على دائرتك المُقربة، أن تسأل نفسك من هم، وما تأثيرهم عليك، وهل يجب أن تستمر علاقتك بهم أم الأفضل أن تنقطع؟

ربما بعد الإجابة على هذه الأسئلة تكتشف أن أصدقاءك والمقربين منك لهم تأثير سلبي عليك، في هذه الحالة ربما عليك الابتعاد عنهم بإخراجهم من حياتك، وإذا لم تكن قادرًا على ذلك فربما من الأفضل أن تقنن علاقتك بهم. 

في الوقت نفسه، قطع علاقتك بالأشخاص السلبيين أو أصحاب التأثير الضار لن يكون كافيًا بمفرده. كي تحقق نجاحا حقيقيا، فربما عليك قضاء وقت أطول مع أشخاص ناجحين طموحين، يتخذون قرارات أفضل بشأن أوضاعهم المالية والتي تخدمهم لتحقيق طموحاتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق