You are here

×

لتجنب الكارثة.. هذه أكثر الأماكن أمانا وقت تحطم الطائرة «فيديو»

تعرف على أكثر الأماكن أمانا داخل الطائرة وقت تحطمها

تعرف على أكثر الأماكن أمانا داخل الطائرة وقت تحطمها

خلصت عدة دراسات أجراها باحثون في مجال السفر بالجو وحوادث الطائرات، إلى أن هناك أماكن بالطائرة وملابس معينة قد تزيد من فرص نجاتك من الموت حال وقوع حادث أدى لتحطم الطائرة.

أكثر المقاعد أمانا أثناء تحطم الطائرة

وقال خبراء، إن حسن اختيار المقعد المناسب في الطائرة قد يكون سببا في بقائك على قيد الحياة والنجاة في وقت الكارثة، حيث كشفت الدراسات التي تم استخلاصها من تحليل بيانات 65 حادث تحطم طائرة تم إجراؤه بواسطة Aviation Safety Network، إلى أن أماكن مقاعد ذيل الطائرة هي الأكثر أمانا، حيث تبلغ احتمالية وفاة المسافرين بها 32 %، بينما في الجزء الأمامي للطائرة تزيد النسبة لـ38 %، ويبقى وسط الطائرة ومركزها المكان الأخطر على الركاب وقت حوادث الطائرات بنسبة وفاة تصل لـ39 %، وتلك الأرقام تم تأكيدها بناء على أكثر من نصف عدد الـ65 حادث محل الدراسات.

لهذه فالأسباب تحلق الطائرات لارتفاعات شاهقة وبأوزان كبيرة دون أن تسقط

صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ذكرت أيضا أن ارتداء ملابس من مواد طبيعية أفضل من الصناعية فيما يتعلق بفرص النجاة على الطائرة، حيث تكون الملابس لا تعيق الحركة وفي ذات الوقت ليست فضفاضة بصورة زائدة.

الصحيفة ذكرت أيضا أن الأحذية الرياضية هي الأكثر ملاءمة للطيران، مع النصح بعدم خلعها أثناء الرحلة، لكونها ستعطلك لارتدائها مرة أخرى في حالة الإخلاء بسبب حادث محتمل، ما سيجعل ساقك أكثر عرضة للإصابة إذا اضطررت للتخلي عن الحذاء.

أغرب حوادث الطائرات حول العالم

التعليقات

أضف تعليق