You are here

×

15 نصيحة تعزز فرصة ترقية مقعدك للدرجة الأولى في الطائرات

الرجل: دبي

نقدم فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تضمن الترقية أثناء السفر من دون دفع أية أموال :

1- الولاء لإحدى شركات الطيران، لأن ذلك يجعلك من العملاء المهمين بالنسبة لتلك الشركة، ومن ثم تتزايد فرص ترقيتك إلى الدرجة الأولى والاستمتاع بكل خدماتها المميزة. 

2- الاهتمام بفحص الكسور والتلفيات، لأنه من غير المعتاد أن يحصل الراكب على ترقية حال كان هناك كسراً بالمقعد أو بالحزام.
3- السفر في أوقات مغايرة للأوقات التي يسافر فيها باقي الركاب، ويمكنك تعزيز فرص ترقية مقعدك بالسفر في منتصف اليوم، منتصف الأسبوع أو في عطلة نهاية الأسبوع، ويفضل الابتعاد عن ساعات الصباح الباكر أو في وقت متأخر من فترة بعد الظهيرة. 
4- الجلوس بالقرب من أطفال صغار، حيث حال اكتشافك أنك تجلس إلى جوار طفل كثير الصياح أو البكاء، يمكن طلب الانتقال إلى مقعد آخر، وربما تحصل هنا على فرصة الجلوس بالدرجة الأولى.
5- المجئ في وقت مبكر أو حتى وقت متأخر، حيث إن كانت هناك حاجة لنقل بعض الركاب من درجة إلى أخرى لأسباب تشغيلية، ربما يكون لدى شركة الطيران علم بذلك قبل موعد الطائرة بعدة ساعات، وربما يساعدك مجيئك مبكراً على ترقيتك للدرجة الأعلى.
6- السفر بمفردك بعيداً عن الأصدقاء والأقرباء وأفراد الأسرة، لأنه سيكون من السهل ترقية فرد واحد وليس مجموعة. 
7- الاهتمام بارتداء الزي الذي يعكس مدى حرصك على النجاح، فربما يساعد هذا الزي على منحك فرصة ترقية المقعد. 
8- الاكتفاء بمجرد الاستفسار عند مكتب تسجيل إجراءات الوصول بخصوص إذا ما كان من الممكن إعطائك ترقية مجانية لمقعدك وإتاحة الفرصة لك كي تجلس في الدرجة الأعلى أم لا.
9- الاستعانة بطريقة حساب الأميال الجوية، ولك أن تعرف أن الأمور تختلف من شركة لأخرى. 
10- جعل أفراد طاقم الدراية على دراية بما لديك من إصابات أو أمراض، لربما تظفر بتعاطفهم، ومن ثم يوافقون على منحك فرصة الجلوس في الدرجة الأولى لمزيد من الراحة.
11- الاهتمام بمتابعة أحدث العروض عبر الرسائل البريدية أو ما شابه لأن شركات الطيران ترسل رسائل خاصة بعروض ترقية المقاعد.
12- السفر في يوم عيد ميلادك، لأنها قد تكون مناسبة جيدة لمنحك تلك الترقية كنوع من أنواع الهدايا.
13- مشاركة طاقم الطائرة أية مشاعر خوف، ذعر، قلق أو حتى فرح تشعر بها، لربما يكون بوسعهم مشاطرتك تلك المشاعر ومنحك فرصة الجلوس بالدرجة الأولى كنوع من أنواع المواساة أو الدعم.
14- عرض موافقتك على تبديل رحلتك برحلة أخرى حال اكتشافك أن عدد الحجوزات على طائرتك زائد عن الحد، وربما يُقدِّر طاقم الطائرة تلك الشهامة منك، ويمنحوك في المقابل خدمة ترقية مقعدك.
15- إبداء بعض مشاعر الكرم في التعامل مع أفراد طاقم الطائرة، لربما تكون مبادرة جيدة من جانبك، كأن تعرض عليهم ثمة شيء يأكلوه أو يشربوه، وهو ما سيكون له أثره الجيد عليك، حيث سيود الطاقم أن يرد لك هذا الكرم، وربما يكون الرد هو ترقية مقعدك. N

 

التعليقات

أضف تعليق